الجيش السوداني يقصف معقل المتمردين جنوب كردفان

الجيش السوداني يقصف معقل المتمردين جنوب كردفان

المصدر: الخرطوم– (خاص) من ناجي موسى

أكدت حركة التمرد في مدينة كاودا السودانية، أن الجيش السوداني، شنّ عمليات عسكرية مكثفة على معقل حركة التمرد في ولاية جنوب كردفان.

وقالت الحركة الشعبية / قطاع الشمال، إن الطيران الحربي السوداني نفذ هجمات على مدينة ”كاودا“، في منطقة جبال النوبة بجنوب كردفان لمدة ثلاثة أيام، وأحدث ذلك اضراراً في مباني المدينة.

وقال الناطق باسم الجيش الشعبي، ارنو نقولتو لودي، في بيان الجمعة إن ”طيران الجيش السوداني اسقط أكثر من 53 قنبلة على المناطق السكنية والمدارس والمستشفيات في كاودا، المعقل الرئيسي لقوات التمرد في ولاية جنوب كردفان.

وبحسب البيان اسقطت طائرة انتونوف في يوم 27 مايو 8 قنابل أحدثت أضرارا كبيرة في المباني السكنية، وفي اليوم التالي اسقطت طائرة الانتنوف فى طلعتين عدد 24 قنبلة دمرت أربعة منازل وجرحت رجلا وطفلين.

وأضاف الناطق الرسمي للحركة، أن هذه الهجمات تسببت في إحداث جو من الرعب والخوف بين مواطني المنطقة، إلا أنه لم يشر إلى وقوع قتلى في صفوف المدنيين أو في منشآت الحركة العسكرية وآلياتها.

وفي المقابل، نفى الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، العقيد الصورامي خالد سعد، في تصريح لصحيفة محلية في الخرطوم، ما يشاع بان القوات المسلحة نفذت هجوما على ”كاودا“.

وأكد الصوارمي إن الجيش ماضٍ في تنفيذ خطة ”الصيف الحاسم“ للقضاء على التمرد، إلا أنه أكد بشكل قاطع عدم خوض أي معارك خلال الأيام الماضية ناحية مدينة ”كاودا“ الحصينة.

وأضاف قائلاً ”كل ما يقال بأن القوات المسلحة على أبواب مدينة كاودا، وأنها تنفذ عمليات هناك غير صحيح البتة؛ نعم قواتنا لديها خطة لحسم التمرد على كل الجبهات إلا اننا لم ندر أي عمليات عسكرية بكاودا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com