مطالبات للرئيس المصري الجديد بتنفيذ وعود مرسي

مطالبات للرئيس المصري الجديد بتنفيذ وعود مرسي

المصدر: القاهرة- (خاص) من محمد عبد المنعم

طالب مؤسس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية, الدكتور سعد الدين إبراهيم, الرئيس المصري الجديد بتنفيذ الوعود التي قطعها الرئيس السابق محمد مرسي على نفسه قبل توليه الحكم، المتمثلة بتعيين قبطي وإمرأة في البرلمان، إضافة إلى تعيين نائب للرئيس من الشباب، كما طالبه بالاهتمام بملف الأمن في المقام الأول.

وقال إبراهيم في تصريحات خاصة لـ“إرم“، إن ”الانتخابات الرئاسية جرت بسلاسة وسهولة“، مؤكدا على أن مراقبي مركز ابن خلدون لم يمنعون من دخول اللجان إلا في سبع حالات فقط“.

وأضاف أنه ”كان يجب على اللجنة العليا للانتخابات أن تجعل التصويت في خمسة أيام، على أن تتفادى فترة الصيف لإجراء هذا الاستحقاق“.

ووجه إبراهيم تحية إلى حمدين صباحي على ”موقفه الوطني في خوض الانتخابات ومقاومته للضغوط التي مورست عليه من أجل الانسحاب“، مشيرا إلى أن وجود صباحي في الانتخابات ”أعطاها شرعية أمام العالم“.

وفيما يتعلق بعزوف الكثير من الشباب عن المشاركة في التصويت، قال إن ”الشباب الذين يمثلون 40% من إجمالي من لهم حق التصويت، لم يشاركوا، بسبب (الدلع الثوري)“, مؤكدا على أن هؤلاء الشباب ”يشعرون بأن ثورتهم سُرقت منهم، وكان لا بد لهم من التجمع تحت كيان سياسي واحد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com