حملة السيسي تشكر صباحي على ”المنافسة الشريفة“

حملة السيسي تشكر صباحي على ”المنافسة الشريفة“

المصدر: القاهرة -(خاص) من جمال أبو الدهب

تقدمت الحملة الانتخابية للمرشح عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، بالشكر للمرشح المنافس حمدين صباحي، على ”المنافسة الشريفة“ في السباق.

وفي بيان لها اليوم، قالت الحملة إنها تتقدم ”بالشكر والتقدير والاحترام إلى المرشح الرئاسي، حمدين صباحي، الذى قدم وحملته نموذجا وطنياً محترما للمنافسة الشريفة الراقية“.

كما تقدمت الحملة، بحسب البيان، بـ“الشكر والتقدير إلى الشعب المصري، الذي تجلت عبقريته الوطنية في المشاركة الإيجابية بالإنتخابات الرئاسية، لتختار مصر مستقبلها“.

كما أعربت ذلك عن تقديرها للقضاة الذي أشرفوا على العملية، ورجال الجيش والشرطة الذين أمنوا الانتخابات، مضيفة أنه “ في هذا المقام لا يخفى على أحد الدور الفعال الذي أداه الإعلام المصري سواء، الحكومي أو الخاص، الذي بدت فيه ملامح النضج والاحترافية، في تناول كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية، وأتاح للرأي العام المعلومة في لحظتها، صوتا وصورة بتجرد ومهنية“.

وقالت الحملة إن ”الحملة تؤكد أن مقصود هذا الاستحقاق الدستوري في خارطة المستقبل يتصل بصورة وثيقة بضرورة الاصطفاف الوطني والعمل بتجرد كامل لمصلحة الوطن“.

والانتخابات الرئاسية هي إحدى خطوات خارطة الطريق الانتقالية، التي أعلنها الرئيس المؤقت، عدلي منصور بعد أيام من الإطاحة بالرئيس السابق، محمد مرسي، يوم 3 يوليو/ تموز الماضي، وتشمل أيضا تعديلات دستورية (أقرت في استفتاء شعبي في يناير/كانون الثاني الماضي)، وانتخابات برلمانية (تجرى في وقت لاحق لم يتحدد من العام الجاري).

وكان المرشح الرئاسي المنافس للسيسي، حمدين صباحي، انتقد في مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم، أداء الإعلام ومؤسسات الدولة، خلال السباق الرئاسي، قائلا إنه خاض معركة الانتخابات ”في ظل مناخ ضار بالعملية الديموقراطية ووسط عدم نزاهة وعدم حيادية من الإعلام ومؤسسات الدولة“.

كما شكك صباحي في أرقام المشاركة في الانتخابات قائلا: ”نعتبر الأرقام التي تم الإعلان عنها في نسبة المشاركة تمثل إهانة لذكاء المصريين“، مضيفا :“لا نستطيع أن نعطي أي مصداقية للأرقام المعلنة عن نسبة المشاركة“، لكنه استدرك: ”نقبل النتيجة النهائية رغم كل هذه العيوب حفاظا علي مصر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة