أبو سعدة: لا انتهاكات جسيمة تؤثر على نزاهة الانتخابات الرئاسية

أبو سعدة: لا انتهاكات جسيمة تؤثر على نزاهة الانتخابات الرئاسية

المصدر: القاهرة- (خاص) من محمد عبد المنعم

قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، حافظ أبو سعدة، إن توقيت الاقتراع الذي اختارته لجنة الانتخابات الرئاسية كان غير موفق.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ“إرم“ أن حملتي المرشحين الرئاسيين عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحى افتقرتا للتواصل مع الجماهير وهو ما أثر على نسبة المشاركة، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية كانت مع انتهاء اليوم الانتخابي الثاني للاقتراع تتراوح ما بين 37 – 38 %، ما يقترب من 24 مليون ناخب شاركوا في عملية التصويت ممن لهم حق الانتخاب.

وأشار أبو سعدة إلى أن هذه النسبة معتادة ومتوقعة، ولكن المتوقع كان أكبر من هذه النسبة، موضحاً أن من أبرز الإيجابيات التي تم رصدها عدم وجود مظاهر التزوير التي كانت موجودة في السابق.

وأوضح أبو سعدة أن المنظمة المصرية لم ترصد أي انتهاكات جسيمة تؤثر على صحة ونزاهة الانتخابات وأن الانتهاكات التي تم رصدها في العهود السابقة مثل تسويد البطاقات الانتخابية أو ”الورقة الدوارة“ لم تحدث على الإطلاق، مشددا على أن قوات الأمن نجحت بشكل كبير في التقليل من أحداث العنف في الشارع المصري، بالمقارنة بما حدث من عنف واشتباكات خلال الانتخابات الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com