توقف الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الليبي إثر تجدد الاشتباكات

توقف الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الليبي إثر تجدد الاشتباكات

المصدر: الأناضول

تجددت الاشتباكات بين قوات حكومة الوفاق ومسلحين في محيط مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية طرابلس، اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى توقف الملاحة الجوية، وفق ما أعلنت الصفحة الرسمية للمطار على ”فيسبوك“.

وأعلنت ”قوة الردع“ التابعة لحكومة الوفاق اليوم منطقة ”الغرارات“ التي تضم مطار معيتيقة الدولي، والتابعة لبلدية ”سوق الجمعة“ في العاصمة طرابلس، منطقة عسكرية.

وأضافت القوة في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك أنها ”سيطرت على فلول المسلحين، وألقت القبض على العديد منهم بمنطقة الغرارات، فيما تتواصل عمليات التمشيط  من أجل السيطرة الكاملة على المنطقة“.

وكانت حركة الملاحة الجوية في المطار استؤنفت أمس الاثنين بعد توقفها لساعات، على خلفية الاشتباكات التي وقعت مساء الأحد، بين ”قوة الردع الخاصة“ التابعة لحكومة الوفاق، ومسلحين من منطقة الغرارات قرب العاصمة، إثر مقتل شاب أثناء مداهمة أمنية لأحد الأماكن المعروفة بأنها من ”أوكار المخدرات“.‎

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتوقف فيها حركة الملاحة بمطار معيتيقة، ففي الـ5 من تموز/ يوليو الماضي، توقفت الحركة بعدما شهدت المنطقة المحيطة بالمطار توتراً أمنياً، إثر سقوط قذيفة على أحد الشواطئ القريبة، وأودت بحياة مواطنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com