موسى: وعود صباحي بالإفراج عن المعتقلين مخالفة للدستور

موسى: وعود صباحي بالإفراج عن المعتقلين مخالفة للدستور

المصدر: القاهرة- (خاص) من محمود كامل

أشاد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والسياسي المصري عمرو موسى بنسب المشاركة لجموع الشعب المصري في أولى أيام الانتخابات الرئاسية وذلك خلال مقابلة عبر الأقمار الصناعية مع قناة CNN الأمريكية.

وأكد موسى خلال اللقاء على أن مصر لا تعاني من الانقسام على الإطلاق، بل هناك حالة من الانسجام الشعبي، وهو ما ستؤكده نتيجة الانتخابات، مضيفا أن المصريين ينظرون بكل ثقة إلى المستقبل، و“نتوقع اختيار الغالبية العظمى من الشعب للمشير السيسي ونحن نؤمن بقدرته على تطبيق الديمقراطية“.

وعن سؤال حول ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة فيما يسمى بقضية خلية الماريوت، أجاب موسى أنه ”بغض النظر عن أن هناك أخطاء وقعت خلال فترة غاية في الحساسية من عمر البلاد فيجب أن نضع في الاعتبار أن الظروف كانت استثنائية ومن ثم فإن هناك بعض الإجراءات كانت أيضاً استثنائية فعندما يتعلق الأمر بأمن الناس الذين يعانون يوميا من مخاوف التهديد والعنف والإرهاب فلا شك أن يكون هناك إجراءات استثنائية تحمى المواطن المصري“.

وقال موسى إن السؤال هو ما يطلبه الناس، وأكد أن مطالبهم وآمالهم هي الاستقرار والأمن في المقام الأول، وأن المصريين يطمحون إلى الحكم الرشيد الذي يعبر بالبلاد إلى الأمام، مشيرا إلى ثقته بأن السيسي حاكم جيد ويعلم مشاكل المصريين وقادر على حلها، و ”أننا سنكون في الفترة القادمة مشغولون بإعادة بناء الدولة وتنظيم الجبهة الداخلية بقوانينها واقتصادها وترتيب الأوضاع بشكل عام“.

وأضاف موسى أن المشكلة ليست في الاقتصاد فقط ولكن في سوء إدارة الحكم ولذلك كل آمالنا متعلقة بالحكم الرشيد الذي يضمن لنا خطة لإعادة البناء وترتيب الأوضاع وتنشيط الاقتصاد، وأنه من خلال لقاءاته مع المشير يعرف جيدا أن لديه خطة واضحة لإعادة بناء مصر فهو يعلم كيف يبدأ الإصلاح وأين المشكلات الحرجة التي تواجهها البلاد مثل الاقتصاد والأمن، وكل ذلك وفقا لإحصائيات ودراسات جمعها بعناية ليبنى عليها رؤيته وكل ما يحتاجه المصريون هو المزيد من الدعم الداخلي والعربي وأيضاً الدولي.

وأكد موسى أن الحكومة مازالت جديدة ولديها الفرصة في إحراز تقدم للدولة، مضيفا أن محاسبة السيسي تبدأ بعد تقلده المسؤولية فهو حتى الآن مازال مرشحا للرئاسة.

واعتبر موسى أن وعد المرشح المنافس حمدين صباحى بالإفراج عن كافة المعتقلين فور تقلده الرئاسة مخالف للدستور الذي استفتي عليه الشعب المصري، ”فمن يحكم في هذه المسألة هي المحاكم المصرية وفقا للقانون الذي يقره مجلس الشعب وهو حتى الآن لم يشكل بعد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com