طهران: الجربا شخص ضعيف لا يلائم مستقبل سوريا

طهران: الجربا شخص ضعيف لا يلائم مستقبل سوريا

المصدر: دمشق- (خاص)

وصفت الخارجية الإيرانية، رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، أحمد الجربا بـ“الشخص الأقل ملاءمة“ لمستقبل سوريا، معلنةً أنها سترسل مراقبين للإشراف على انتخابات الرئاسة السورية.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، نقلاً عن نائب وزير الخارجية، حسين أمير عبد اللهيان، قوله: ”برأينا عندما يكون الأمر متعلقاً بالسياسة، فإن أحمد الجربا شخص ضعيف, إنه الشخص الأقل ملاءمة لمستقبل سوريا“, متابعاً ”إنه لا يعرف من يلتقي خلال اجتماعاته في الخارج“.

تصريحات المسؤول الإيراني، تأتي عقب لقاء الجربا, السبت، بالمعارضة مريم رجوي رئيسة المجلس الوطني للمعارضة الإيرانية، في مقر إقامته في باريس، حيث ناقش الجانبان قتل النظام الإيراني للشعب السوري ودعمهم اللامحدود لنظام الأسد وما يجري من تطورات على الأرض في سورية. وفقاً لما ذكره ”المكتب الإعلامي للائتلاف“.

وقال ”المكتب الإعلامي“ أن رئيس الائتلاف وضع المعارضة رجوي في صورة تحركاته الدبلوماسية والسياسية والخطوط العامة لنتائج زياراته الأخيرة إلى عواصم القرار في العالم.

على صعيد آخر، أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز آبادي أن ”الحل لإعادة الهدوء والأمن إلى سورية هو إجراء الانتخابات الرئاسية فيها“، مشدداً على أن ”الشعب السوري سيرد بقوة على الولايات المتحدة والإرهابيين العملاء لها وللكيان الصهيوني من خلال صناديق الاقتراع في الانتخابات المرتقبة“ على حد قوله.

وقال فيروز آبادي في تصريح له، الإثنين، ”إن الولايات المتحدة لن تصل إلى مآربها ولن تحقق أهدافها في سورية“، معتبراً أن ”سلوك الولايات المتحدة في سورية كمن يشيد بناء في الهواء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة