إسرائيل تعلن عن بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

إسرائيل تعلن عن بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

المصدر: رام الله- (خاص) من محمد أبو لبدة

تزامنا مع زيارة بابا الفاتيكان لمدينة القدس المحتلة، صادقت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية الاحتلال الإسرائيلي الإثنين، على بناء عشرات الوحدات الاستيطانية في جبل أبو غنيم الواقع في جنوب شرق القدس المحتلة.

وأقرت اللجنة بناء خمسة مبان في جبل أبو غنيم، يضم كل منها عشر وحدات سكنية.

وقال عضو اللجنة المحلية في بلدية الاحتلال عن حزب“ميرتس“ اليساري، بيبيه ألالو: “ يبدو أن استمرار البناء في جبل أبو غنيم، هو ترجمة عملية للتفاهمات بين الحكومة والبلدية على القضاء على أي امكانية للتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين“.

وأضاف ألالو “ البلدية واصلت البناء في الأحياء الواقعة خارج الخط الاخضر في القدس خلال فترة المفاوضات، وهي تزيد حاليا من وتيرة البناء للقضاء على أي إمكانية لاستئناف المفاوضات“.

ومن شأن الإعلان عن بناء مزيد من الوحدات الاستيطانية في القدس، أن يثير غضب الإدارة الأمريكية، التي تجهد لإعادة الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني إلى طاولة المفاوضات، علما أن إعلانا

مماثلا أثار في السابق موجة تنديد واستنكار من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية، قرار بلدية الاحتلال بناء خمسين وحدة استيطانية في مستوطنة ”هار حوما“ المقامة على أراضي جبل أبو غنيم الواقع خارج الخط الأخضر في جنوب المدينة المحتلة.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة : ”إن الاستيطان برمته غير شرعي ويجب إدانته“، واعتبر هذا التصرف رسالة رد غير حضارية وغير منطقية ومخالفة للأخلاق، على توقف البابا فرانسيس الأول الأحد للصلاة عند مقطع الجدار، الذي يفصل جبل أبو غنيم عن مدينة بيت لحم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة