وحدات حماية الشعب الكردية: تحرير الرقة من "داعش" ربما يتم اليوم أو غدًا
وحدات حماية الشعب الكردية: تحرير الرقة من "داعش" ربما يتم اليوم أو غدًاوحدات حماية الشعب الكردية: تحرير الرقة من "داعش" ربما يتم اليوم أو غدًا

وحدات حماية الشعب الكردية: تحرير الرقة من "داعش" ربما يتم اليوم أو غدًا

أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية السورية، اليوم السبت، أن القوات التي تقاتل تنظيم "داعش" في الرقة توشك على إلحاق الهزيمة به، وأن تحرير المدينة من المتشددين ربما يكون اليوم أو غدًا.

وقال نوري محمود، المتحدث باسم وحدات حماية الشعب: "المعارك مستمرة في مدينة الرقة، و"داعش" على وشك الانتهاء، ربما يكون تحرير الرقة بشكل عام اليوم أو غدًا".

وقال المرصد السوري إن هناك حافلات داخل الرقة لنقل من تبقى من مقاتلي تنظيم داعش وأسرهم إلى خارج المدينة بعد خروج كافة المقاتلين السوريين في التنظيم خلال الأيام الخمسة الماضية، مشيرا إلى أن عددهم نحو مئتين، وقد "خرجوا مع عائلاهم" إلى جهات غير محددة.

وقال متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش في تصريحات إن نحو 100 مقاتل من التنظيم استسلموا في الرقة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وتم إخراجهم من المدينة.

ولم يحدد جنسيات المقاتلين المستسلمين، لكنه قال أيضًا: "لا يُسمح للمقاتلين الأجانب بمغادرة الرقة".

في حين قال مسؤول محلي إن مقاتلي داعش المتبقين في الرقة، ومن بينهم مقاتلون أجانب، سيغادرون المدينة ويأخذون معهم مدنيين كدروع بشرية بموجب اتفاق يحاول التوسط فيه شيوخ قبائل.

وأضاف عمر علوش عضو مجلس الرقة المدني أنه إذا حدث ذلك فسيحدث اليوم.

وأتم: "إن شيوخ القبائل أقنعوا 100 من مقاتلي داعش بالاستسلام بالفعل الأمر الذي رفضه المقاتلون المتبقون".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com