الائتلاف السوري يدرس فتح مكاتب له داخل المدن السورية

الائتلاف السوري يدرس فتح مكاتب له داخل المدن السورية

المصدر: باريس

تباحث أعضاء الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في اجتماعهم، السبت، حول خطة فتح مكاتب للائتلاف والحكومة المؤقتة داخل المدن السورية، كخطوة عملية لتوثيق العلاقة مع الأهالي والمقاتلين، بحسب بيان للائتلاف.

وقيّم الأعضاء نتائج الجولات الدبلوماسية التي قام بها رئيس الائتلاف أحمد الجربا إلى واشنطن وباريس ولندن وبعض الدول الأخرى ذات العلاقة المباشرة في الملف السوري.

كما حدد المجتمعون النقاط الأساسية التي سيشرع مسؤولو سفارات الائتلاف بتنفيذها، بعد رفع التمثيل الدبلوماسي داخل الدول التي قام رئيس الائتلاف بزيارتها أثناء جولته الدبلوماسية، وشرح خلالها المتطلبات الأساسية، وتمكّن السوريين من الدفاع عن أنفسهم، و“محاربة الإرهاب الذي يصنعه الأسد ويستورده من النظام الإيراني وحلفائه من حزب الله الإرهابي“.

وقال الجربا أثناء لقائه بوزير الدفاع الفرنسي إن ”الأوان قد آن لأن يجري مد المقاتلين السوريين بالسلاح النوعي الذي يحتاجونه“.

والجدير بالذكر أن سفير الائتلاف في فرنسا منذر ماخوس طالب باريس بعدم الاكتفاء بالصلاحيات السياسية التي أعطتها الحكومة الفرنسية لسفارة الائتلاف، وقال في تصريح خاص: ”وعدنا الرئيس الفرنسي بأنه سيمنح سفارة الائتلاف كافة الصلاحيات القانونية في المستقبل، دون أن يحدد موعداً معينا لذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com