إقليم كردستان العراق يعيد فتح الطريق الرابط بين أربيل والموصل
إقليم كردستان العراق يعيد فتح الطريق الرابط بين أربيل والموصلإقليم كردستان العراق يعيد فتح الطريق الرابط بين أربيل والموصل

إقليم كردستان العراق يعيد فتح الطريق الرابط بين أربيل والموصل


قال مصدر عسكري، اليوم الخميس، إن قوات البيشمركة الكردية التابعة لإقليم كردستان، أعادت فتح طريق أربيل - الموصل شمال البلاد.


وقال النقيب سعد عطوان، من الفرقة 16 والمشرف على نقطة عسكرية بمدخل الموصل الشرقي،إن :"الإقليم أعاد فتح طريق الموصل أربيل، بعد أن قطعت قوات البيشمركة طريق الخازر وهو آخر حدود الإقليم باتجاه الموصل، بسواتر ترابية في وقت سابق".


وكان العقيد عكيد كوران، من البيشمركة، أكد في قوت سابق ، أنه "تم إغلاق طريق أربيل الموصل بشكل مؤقت من قبل قوات البيشمركة، بسبب تزايد التحركات العسكرية  للجيش العراقي في المناطق المقابلة له على حدود الإقليم".


وأعلن مجلس أمن إقليم الشمال، أمس الأربعاء، أن لديه معلومات عن استعداد القوات العراقية والحشد الشعبي والشرطة الفيدرالية (تتبع للداخلية)، لشن هجوم واسع النطاق ضد الإقليم، الأمر الذي نفته بغداد اليوم.


يأتي هذا التصعيد والتوتر بين أربيل والحكومة المركزية في بغداد، عقب إجراء الإقليم، 25 سبتمبر/ أيلول المنصرم، استفتاء الانفصال عن العراق، في خطوة تعارضها قوى إقليمية ودولية، والحكومة المركزية في بغداد.


وأعلنت الحكومة العراقية الأسبوع الماضي، رفضها الدخول في حوار مع الإقليم قبل إلغاء نتائج استفتاء الانفصال.


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com