وزارة التربية الفلسطينية تطالب بإجراء تحقيق دولي في الانتهاكات الاسرائيلية بحق الطلبة

وزارة التربية الفلسطينية تطالب بإجراء تحقيق دولي في الانتهاكات الاسرائيلية بحق الطلبة

المصدر: (خاص ارم- (من نظير طه

رام الله- طالبت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية المجتمع الدولي بإجراء تحقيق دولي فوري وشامل بشأن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الطلبة والأسرة التربوية في فلسطين المحتلة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء أن الاحتلال الإسرائيلي، ومنذ ارتكاب جريمة تصفية الطالبين الشهيدين نديم نوارة ومحمد أبو الظاهر في بلدة بيتونيا بالضفة الغربية خلال تظاهرات احياء ذكرى النكبة، قام باعتقال 15 طالبا فلسطينيا.

ودعت الوزارة كافة المؤسسات والمنظمات العالمية المعنية بالتعليم وحقوق الأطفال، إلى العمل على وقف الاستهداف الممنهج للمؤسسات التعليمية، مشيرة إلى تعمد قوات الاحتلال باستهداف مدارس بشكل يومي بقنابل الغاز بهدف إرباك العملية التعليمية في فلسطين المحتلة.

وأكدت الوزارة أن عملية إعدام الشهيدين نوارة و ابو الظاهر دليل واضح على دموية وهمجية الاحتلال، مطالبة المؤسسات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية بالسعي لإجراء تحقيق دولي بشأن عملية إعدام الشهيدين بدم بارد، باعتبرها جريمة حرب.

وأشارت الوزارة إلى أن قوات الاحتلال قتلت منذ بداية العام 3 طلاب فلسطينيين واعتقلت أكثر من 90 اخرين، بالاضافة الى اعتقال 40 معلماً ومعلمة.

وبينت الوزارة أن نحو 120 طالباً ومعلماً اصيبوا بجروح نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال.

وأوضحت أن 1400 طفلا فلسطنيا استشهدوا منذ عام 2000، إستنادا إلى ما نشرته الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

ودعت الوزارة كافة المؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع الدولي إلى التدخل والتحرك الفوري العاجل لحماية العملية التعليمية في فلسطين، وفضح ممارسات الاحتلال العدوانية التي تضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية والإنسانية، والعمل على ضمان حق أطفال فلسطين الإنساني بالتعلم الحر والآمن

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع