ليبيا تجري انتخابات مجلس النواب في 25 يونيو

ليبيا تجري انتخابات مجلس النواب في 25 يونيو

طرابلس – أعلنت مفوضية الانتخابات الليبية، مساء اليوم الثلاثاء، 25 يونيو/ حزيران القادم موعدا لانتخاب البرلمان الجديد، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وكان المؤتمر الوطني العام (البرلمان) قال في فبراير شباط إنه سيدعو إلى انتخابات مبكرة مذعنا لضغوط من كثير من الليبيين المحبطين من الفوضى التي شابت عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد منذ الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي في 2011.

وقال رئيس المفوضية، عماد السائح، إنه أبلغ رئاسة المؤتمر الوطني العام (البرلمان) بهذا الموعد، اليوم، بحسب المصدر ذاته.

وكان من المقرر أن تنتهي الفترة الانتقالية للمؤتمر الوطني العام في 7 فبراير/ شباط الجاري، لكن أعضاءه مددوا فترة عمله لعام لضمان استمرار العمل على الدستور والانتخابات، وهو ما أثار انقساما بين مؤيد ومعارض.

وفي 30 مارس/ آذار الماضي، أقرّ المؤتمر الوطني العام قانون انتخاب مجلس النواب بنظام القائمة الفردية ليتسلم السلطة التشريعية من المؤتمر لإدارة المرحلة الانتقالية في ليبيا، لحين إعداد دستور للبلاد.

جاء ذلك في وقت تشهد فيه البلاد اضطرابات أمنية إثر الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في مدينة بنغازي الجمعة الماضية بين قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر ومقاتلين من الثوار والإسلاميين، يتبعون رئاسة الأركان بالجيش، في محاولة للسيطرة على المدينة مما خلف 75 قتيلا و136 جريحا، بحسب وزارة الصحة الليبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع