إحباط أكبر عملية تهريب لوثائق سرية تهدد أمن الكويت

إحباط أكبر عملية تهريب لوثائق سرية تهدد أمن الكويت

المصدر: إرم- (خاص) من قحطان العبوش

كشفت السلطات الأمنية في الكويت عن إحباطها لأكبر عملية تهريب لوثائق سرية من البلاد تتضمن بيانات تهدد الأمن القومي للبلد الخليجي الغني بالنفط.

وتمكن جهاز أمن الدولة الكويتي من إيقاف سيارة شحن كبيرة ”كونتينز“ في ميناء الشويخ كانت في طريقها إلى الهند، وعثروا بداخلها على وثائق سرية لوزارة الدفاع والداخلية وهويات ضباط كويتيين وحسابات مصرفية سرية.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن مصادر أمنية قولها إن العملية هي الأكبر في تاريخ الكويت، ونجحت في إحباط تهريب وثائق ومستندات حكومية وعسكرية ومصرفية بالغة السرية.

وتمكن رجال أمن الدولة، من إحباط العملية، بعد فترة من الرصد والمتابعة والتنسيق مع رجال جمارك ميناء الشويخ، وجمع الأدلة حول قيام جهات بمحاولة تهريب أوراق سرية.

وتخص الوثائق المضبوطة وزارتي الدفاع والداخلية، وتحتوي على هويات عسكرية للضباط، وأوراق ومراسلات بين الوزارات الحكومية بعضها في غاية السرية والخصوصية.

ومن بين الأوراق والمستندات المضبوطة كميات كبيرة من الأوراق المصرفية التي تحتوي على حسابات العملاء وأرصدتهم في بعض البنوك والمصارف الكويتية، ومراسلات سرية لوزارة التربية والمناطق التعليمية وكذلك قطاع المرور ودعم العمالة ووزارة الشؤون الاجتماعية وجامعة الكويت.

وأوقف رجال أمن الدولة خمسة أشخاص على خلفية العملية النوعية، وتم فتح تحقيق موسع معهم بعد إحالتهم إلى جهات الاختصاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com