مقتل 24 بينهم 11 جنديا في مواجهات مع الحوثيين باليمن

مقتل 24 بينهم 11 جنديا في مواجهات مع الحوثيين باليمن

قتل 24 شخصا بينهم 11 جنديا اليوم الثلاثاء في معارك عنيفة بين قوات الجيش ومسلحين حوثيين بمحافظة عمران شمالي اليمن، بحسب مصادر أمنية.

وقالت المصادر إن ”11 جنديا بينهم ضابط برتبة مقدم، بالإضافة إلى 13 مسلحا حوثيا قتلوا في مواجهات عنيفة، ما زالت مستمرة بين الطرفين تركزت معظمها في منطقة الجميمة، بالإضافة إلى منطقتي المأخذ والحجز بمحافظة عمران“.

وأضافت أن عشرات الجرحى سقطوا من الطرفين، وتم إسعاف معظمهم في مستشفيات المحافظة.

وكان مصدر أمني قد ذكر في وقت سابق من اليوم أنه شوهدت جثث متناثرة للطرفين في عدد من المواقع، جراء الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة“.

وأوضح المصدر أن ”اندلاع الاشتباكات جاء إثر استحداث (إنشاء) الحوثيين مقرا لهم في منطقة الحجز، وهو ما ترفضه قوات الجيش“.

واندلعت اشتباكات الشهر الماضي بين قوات عسكرية وأمنية، ومسلحين حوثيين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين قبل أن تتمكن لجنة وساطة رئاسية من إيقاف الاشتباكات.

وبات كثير من المحللين والمراقبين يرجحون أن تشكل الحروب التي يخوضها الحوثيون مع رجال القبائل في محافظتي عمران وأرحب ممراً للحوثيين إلى صنعاء، خصوصاً بعد سيطرتهم على مناطق جديدة في عمران مؤخرا.

ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن ست حروب بين عامي 2004 و2010 بين الجماعة، المتمركزة في صعدة، وبين القوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى من الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com