على نغمات ”القدود الحلبية“.. جنود روس يرقصون مع سوريين أمام قلعة المدينة الأثرية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

على نغمات ”القدود الحلبية“.. جنود روس يرقصون مع سوريين أمام قلعة المدينة الأثرية (فيديو)

على نغمات ”القدود الحلبية“.. جنود روس يرقصون مع سوريين أمام قلعة المدينة الأثرية (فيديو)
Russian soldiers gather in the government held side of the embattled city of Aleppo before the start on an evacuation operation of rebel fighters and their families from rebel-held areas on December 15, 2016. Russia, Syrian military sources and rebel officials confirmed that a new agreement had been reached after a first evacuation plan collapsed the day before amid fresh fighting. Syrian state television reported that some 4,000 rebels and their families were to be evacuated. / AFP / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)

المصدر: فريق التحرير

بث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر جنوداً روس، وهم يرقصون مع مؤيدين لنظام الأسد على أنغام ”أغانٍ حلبية“  أمام قلعة المدينة الأثرية.

وتداول ناشطون مقطع الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي  ”فيسبوك“ ،اليوم الأربعاء، متوقعين أن الفيديو تم تسجيله بعد سيطرة قوات النظام على أحياء حلب الشرقية.

وأعلن جيش النظام السوري، في شهر ديسمبر 2016 تمكنه من السيطرة على كامل مدينة حلب بعد اقتتال مع قوات المعارضة دام سنوات.

وبدأت معركة حلب في الـ19 من يوليو 2012  حيث تمكنت قوات المعارضة من السيطرة على أجزاء واسعة من المدينة وريفها ليتمكن النظام في  22 ديسمبر 2016 من استعادة السيطرة على كامل المدينة مع بقاء أجزاء من الريف تحت سيطرة قوات المعارضة.

وكانت موسكو قد تدخلت في القتال بالحرب السورية إلى جانب نظام حليفها الرئيس بشار الأسد في الـ30 من سبتمبر/أيلول 2015، ومنذ ذلك الحين أدى الدعم الروسي الجوي والبري إلى تمكين الأسد من استرداد الكثير من المناطق التي كان قد فقدها بمواجهة المعارضة المسلحة.

وقتل أواخر شهر سبتمبر الفائت عسكريون روس في أنحاء متفرقة من سوريا كان من بينهم الفريق فاليري أسابوف، كبير المستشارين العسكريين الروس في سوريا.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com