الحكم بإعدام متهم وسجن 62 من مؤيدي الإخوان بمصر

الحكم بإعدام متهم وسجن 62 من مؤيدي الإخوان بمصر

القاهرة – قالت مصادر قضائية إن محكمة الجنايات في مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية عاقبت مؤيدا لجماعة الإخوان المسلمين بالإعدام و62 آخرين بالسجن اليوم الاثنين في قضية اشتباكات اندلعت بالمدينة في يوليو تموز مع مؤيدين للجيش.

وعلى خلاف أحكام صدرت على مؤيدي جماعة الإخوان وبينها عشرات الأحكام بالإعدام خلال الشهور الماضية برأت إحدى محاكم الجنح في القاهرة اليوم 169 من مؤيدي الجماعة ألقي القبض عليهم بتهم تتصل بعنف اندلع بعد فض اعتصامين لمؤيديها في أغسطس آب.

ووقعت الاشتباكات التي أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية الحكم بشأنها اليوم في الخامس من يوليو تموز بعد يومين من إعلان قائد الجيش في ذلك الوقت عبد الفتاح السيسي عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان.

وقتل في الاشتباكات 18 شخصا بينهم أحد أربعة أطفال ألقوا من فوق منزل متعدد الطوابق في لقطات سجلتها كاميرات هواة. وأصيب نحو مئتين في تلك الاشتباكات.

وقال مصدر إن المتهم الذي حكم عليه بالإعدام والذي يدعى محمود حسن رمضان ظهر في اللقطات التلفزيونية خلال إلقاء الأطفال من فوق سطح المنزل.

وأضاف أن المحكمة عاقبت 18 متهما بالسجن المؤبد بينهم خمسة غيابيا وثمانية بالسجن 15 عاما و35 بالسجن 10 سنوات كما عاقبت شخصا بالسجن سبع سنوات.

وكانت المحكمة أحالت أوراق متهمين اثنين إلى المفتي نهاية مارس آذار تمهيدا للحكم اليوم بإعدامهما لكنها حكمت بالإعدام على أحدهما فقط.

وبحسب المصادر وجهت النيابة العامة للمحكوم عليهم تهما بينها القتل والشروع فيه وحيازة أسلحة وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة.

وقتل مئات في العنف السياسي منذ عزل مرسي وألقت السلطات القبض على ألوف من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين.

وجاء الحكمان في القاهرة والإسكندرية اليوم بعد يوم من أحكام بالسجن على أكثر من 160 من مؤيدي جماعة الإخوان لما يصل إلى 15 عاما.

وستجري مصر انتخابات رئاسية يومي 26 و27 مايو أيار يخوضها السيسي والسياسي اليساري حمدين صباحي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com