”زيارة مفاجئة“ لوفد أمني مصري إلى غزة

”زيارة مفاجئة“ لوفد أمني مصري إلى غزة
Members of Hamas' security forces stand guard in front of the Rafah border crossing in the southern Gaza Strip on September 16, 2013, as demonstrators gather demanding it to be open permanently and without restrictions or conditions on the passengers. The Rafah border crossing between Egypt and the Gaza Strip was closed following twin car bomb blasts targeting Egypt's army. AFP PHOTO/SAID KHATIB

المصدر: الأناضول

وصل وفد أمني مصري، بعد ظهر اليوم الإثنين، قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، قادماً من القاهرة، في زيارة مفاجئة، لم يُعلن عن أهدافها.

وقال مصدر أمني فلسطيني، رفض الكشف عن هويته: ”وصل غزة، قبل قليل، وفد أمني مصري، عبر معبر رفح، مكوّن من 14 شخصاً“.

وتأتي زيارة هذا الوفد، بعد يوم من وصول وفد آخر لغزة، يضم ضابطين برتبة ”لواء“، في جهاز المخابرات العامة المصرية.

ولم تتضح بعد أهداف الزيارة، لكن مصادر فلسطينية، قالت إنها تأتي تحضيرا لزيارة مرتقبة غدا الثلاثاء، لرئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير خالد فوزي لقطاع غزة.

ووصل رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، إلى قطاع غزة، اليوم، عبر معبر بيت حانون ”إيريز“، قادماً من مدينة رام الله، بالضفة الغربية.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب إعلان حركة حماس في 17 سبتمبر/أيلول الجاري، عن حلّ اللجنة الإدارية التي شكّلتها هناك، ودعوتها الحكومة للقدوم إلى غزة لاستلام مهامها، في إطار الجهود المصرية لإنهاء الانقسام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com