مسؤولون عسكريون: تنظيم داعش يضرم النار في آبار نفط شمال العراق
مسؤولون عسكريون: تنظيم داعش يضرم النار في آبار نفط شمال العراقمسؤولون عسكريون: تنظيم داعش يضرم النار في آبار نفط شمال العراق

مسؤولون عسكريون: تنظيم داعش يضرم النار في آبار نفط شمال العراق

قال مسؤولون عسكريون ونفطيون، اليوم الإثنين، إن مقاتلي تنظيم داعش أضرموا النار في 3 آبار قرب الحويجة، غربي مدينة كركوك النفطية، وهي إحدى منطقتين لا تزالان تحت سيطرة التنظيم المتشدد.

وقال مسؤولون عسكريون، إن قوات الأمن تستخدم جرافات للسيطرة على النار التي أشعلها مسلحو داعش في الساعات الأولى من صباح يوم السبت الماضي، بهدف تعطيل تقدم القوات المدعومة من الولايات المتحدة، والفصائل المسلحة الشيعية صوب الحويجة.

وكان حقل علاس الواقع على بعد 35 كيلومترًا جنوبي الحويجة، أحد مصادر الدخل الرئيسة لداعش التي أعلنت "الخلافة" في أجزاء من سوريا والعراق العام 2014.

وقال العقيد محمد الجبوري، إن عناصر داعش يحاولون استغلال أعمدة الدخان المتصاعدة في تفادي ضربات جوية أثناء تقهقرهم من المنطقة باتجاه الحويجة.

وقال مسؤولون عسكريون، إنه جرى السيطرة على النار في إحدى الآبار. وأضافوا أن السيطرة على ألسنة اللهب في البئرين الأخريين ربما يستغرق 3 أيام.

وقال مسؤولون في شركة نفط الشمال، التي تديرها الدولة، إن إرسال أطقمها لتقييم الخسائر في الآبار لا يزال محفوفا بالمخاطر، إذ ربما ترك مسلحو داعش وراءهم قنابل وألغامًا أرضية.

وشن العراق هجومًا في 21 سبتمبر/ أيلول لطرد داعش من الحويجة.

وفقد التنظيم السيطرة على كل حقول النفط التي كانت في قبضته  شمال العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com