مصر تسحب الجنسية من القيادي الحمساوي محمود الزهار

مصر تسحب الجنسية من القيادي الحمساوي محمود الزهار

المصدر: القاهرة- (خاص)

أعلنت السلطات المصرية، أنها سحبت الجنسية من عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” محمود الزهار و11 من أفراد عائلته لانضمامه للحركة.

وقال مساعد وزير الداخلية لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، اللواء حسين الريدي: “إن 24 ألف فلسطيني حصلوا على الجنسية المصرية منذ أيار(مايو) عام 2011، منهم 8 آلاف حصلوا عليها في عهد الرئيس محمد مرسي”.

وأضاف: أنه “جرى سحب الجنسية من الزهار و11 من أفراد عائلته لانضمامه لحركة “حماس”، وسنسقط الجنسية عن القرضاوي إذا ثبت انضمامه لأي منظمة إرهابية في الخارج، وتشكيل لجان أمنية لفحص ملفات جميع الفلسطينيين الذين حصلوا على الجنسية”.

وأوضح اللواء الريدي أن “من حق رئيس الجمهورية منح الجنسية المصرية بدون شروط لمن يقدم أعمالاً جليلة للوطن، وأن من حق الأجنبي الذي حصل على الجنسية المصرية أن يدلي بصوته في الانتخابات بعد مرور خمس سنوات من اكتسابه الجنسية المصرية”.

وكان الزهار وعدة آلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة، حصلوا على الجنسية المصرية بعد ثورة 25 يناير، بناء على قانون يمنح الجنسية لكل من كانت والدته مصرية الجنسية، حيث إن والدة الزهار هي سيدة مصرية أصلها من محافظة الإسماعيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع