الأمم المتحدة: حددنا قيادات سورية ارتكبت جرائم حرب
الأمم المتحدة: حددنا قيادات سورية ارتكبت جرائم حربالأمم المتحدة: حددنا قيادات سورية ارتكبت جرائم حرب

الأمم المتحدة: حددنا قيادات سورية ارتكبت جرائم حرب

قال محققون تابعون للأمم المتحدة الأحد، إنهم حددوا سوريين "في مواقع قيادية" يشتبه بتورطهم بجرائم حرب، مطالبين بإحالة ملف جرائم الحرب في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وبحسب محققة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، كارلا ديل بونتي، فإن فريقها "يتتبع التسلسل القيادي لتحديد مسؤولية مشتبه فيهم رفيعي المستوى على الساحتين السياسية والعسكرية في ارتكاب جرائم".

وأضافت بونتي في تصريح صحفي، "أعتقد أن نظر المحكمة الجنائية الدولية في أمر هؤلاء المسؤولين رفيعي المستوى بات أمراً ملحاً". وتابعت "آن الأوان لكي يتدخل القضاء ونقترح المحكمة الجنائية الدولية".

وأشار المحققون - في أحدث تقرير لهم اعتمدوا فيه على 445 مقابلة مع ضحايا وشهود بالخارج - إلى أن كلاً من قوات الحكومة ومقاتلي المعارضة ارتكبوا جرائم حرب تتضمن قتلاً وتعذيباً لبث الرعب بين المدنيين.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، عين القاضية السويسرية كارلا ديل بونتي أواخر أيلول/ سبتمبر من العام الماضي مفوضة في اللجنة المكلفة بالتحقيق في ارتكاب جرائم حرب بسوريا.

ويجمع التحقيق أدلة لمحاكمات محتملة لشخصيات يشتبه في ارتكابها انتهاكات أثناء الثورة المستمرة منذ نحو سنتين ضد حكم الرئيس السوري بشار الأسد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com