وسط حظر الطيران بإقليم كردستان.. العراق يسمح للأجانب بالسفر من بغداد
وسط حظر الطيران بإقليم كردستان.. العراق يسمح للأجانب بالسفر من بغدادوسط حظر الطيران بإقليم كردستان.. العراق يسمح للأجانب بالسفر من بغداد

وسط حظر الطيران بإقليم كردستان.. العراق يسمح للأجانب بالسفر من بغداد

أعلن وزير الداخلية العراقي ،قاسم الأعرجي ،الاثنين، عن السماح للأجانب العالقين في إقليم كردستان من الذين دخلوا البلاد دون الحصول على تأشيرة الحكومة الاتحادية، بالسفر من مطار بغداد دون مساءلة قانونية.

وقال الوزير العراقي ردًا على مناشدات أطلقها ناشطون حول مصير الأجانب العالقين في الإقليم، إن "من يرغب بالحصول على إذن دخول فلا مشكلة، ومن يريد أن يسافر من بغداد فليسافر دون أي غرامة أو تأشيرة".

وكانت بغداد أعلنت ،الخميس، عن تعليق الرحلات الدولية من مطاري إقليم كردستان وإليهما اعتبارًا من الجمعة، في أولى الخطوات العملية ردًا على الاستفتاء حول استقلال الإقليم الشمالي.

وتمنح حكومة الإقليم تسهيلات أكبر بكثير من حكومة بغداد، في الحصول على التأشيرة لدى دخول الإقليم، حيث يتحصل معظم الأجانب عليها فور وصولهم إلى المطار.

لكن ضيوف الإقليم الأجانب لا يمكنهم دخول مناطق نفوذ الحكومة الاتحادية، حيث تعتبر التأشيرة غير صالحة للتجول في المناطق الواقعة خارج الإقليم الذي يحظى بحكم ذاتي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com