أسيرة فلسطينية تضرب عن الطعام لليوم الخامس

أسيرة فلسطينية تضرب عن الطعام لليوم الخامس

المصدر: رام الله– (خاص) من أحمد ملحم

تواصل الأسيرة شيرين العيساوي، إضرابها المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي “لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى وتسليط الضوء على هذه الانتهاكات وإسماع صوت الأسرى في كل مكان”.

وقالت العيساوي التي تقبع في سجن “الشارون” إن سبب إضرابها هو “مواجهة السياسة الانتقامية لسلطة الاحتلال ضد عائلتها، وضد اعتقال المحامين الذي ذهب ضحيته الشهيد المحامي أمجد الصفدي”.

وأضافت لمحامية وزارة الأسرى حنان الخطيب، أن سلطة الاحتلال لم تطلق سراحها وسراح شقيقها رغم إطلاق سراح باقي المحامين، ما يدل على “نوازع انتقامية من عائلتها”.

ووصفت المحامية الخطيب الأوضاع الصحية للأسيرة العيساوي بأنها “أصبحت صعبة، حيث تعاني من الدوخة ووجع الرأس وآلام شديدة في المفاصل وأوجاع في المعدة، وهزال ووهن شديد، وهبوط في الوزن وأوجاع في الظهر”.

ووفق بيان صادر عن وزارة الأسرى، ترفض العيساوي الخروج للفحوصات الطبية ولا تتناول سوى الملح والماء، وتم عزلها منذ بدء إضرابها في غرفة انفرادية في قسم السجينات الجنائيات، وصودرت جميع الأدوات الكهربائية منها، ولم يسمحوا لها سوى بملابسها الشخصية.

واشتكت العيساوي من رحلة النقل في “البوسطة” إلى محكمة الاحتلال في القدس التي تستغرق ثماني ساعات، حيث تبقى جالسة في سيارة “البوسطة” على كرسي حديدي مقيدة اليدين والقدمين وفي سيارة مغلقة وباردة.

يذكر أن الأسيرة المحامية العيساوي اعتقلت في 6/3/2014 وهو الاعتقال الثاني لها، كما عرفت فترة إضراب شقيقها الأسير المحرر سامر العيساوي، بأطول إضراب عن الطعام، واعتقلت قوات الاحتلال معها شقيقها الثاني مدحت العيساوي، و حقق جيش الاحتلال معها في سجن “المسكوبية” لمدة 33 يوما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع