بلمختار يعين أبو ختالة زعيما لتنظيم المرابطون الإرهابي

بلمختار يعين أبو ختالة زعيما لتنظيم المرابطون الإرهابي

المصدر: الجزائر- (خاص) أنس الصبري

أكد مصدر أمني جزائري أن زعيم تنظيم ”الموقعون بالدماء“ الإرهابي، مختار بلمختار، عين القيادي في جماعة أنصار الشريعة بليبيا، أحمد أبو ختالة، على رأس تنظيم المرابطون، خلفا لزعيمه السابق أبو بكر النسر، الذي قتل على يد القوات الفرنسية في مالي.

وقال المصدر لـ“ارم“ إن تعيين أبو ختالة الليبي الذي يعتبر أحد أهم المطلوبين لدى الحكومة الأمريكية بتهمة التورط في مقتل السفير الأمريكي ببنغازي، يكشف عن الأهداف الإرهابية المستقبلية لتنظيم مختار بلمختار، التي تهدد بإشعال تونس، الجزائر و مصر، لإدخال المنطقة في فوضى كبيرة.

و أضاف المصدر ذاته، إن الإرهابي مختار بلمختار، تمكن من خلال هذا التعيين، من ربط علاقات واسعة مع مختلف التنظيمات الإرهابية الناشطة في ليبيا، و أهمها أنصار الشريعة بشقيه الليبي و التونسي الذي يتزعمه أبو عياض.

وأردف المصدر، ”تنظيم المرابطون له امتدادات من منطقة الساحل لغاية مصر، مرورا على الجزائر، تونس و ليبيا، لذلك تعيين أبو ختالة، يؤكد أن تنظيما إرهابيا جديدا سيظهر خلال الأيام القليلة المقبلة، يجمع عددا من الجماعات الإرهابية و المسلحة الناشطة في المنطقة، و أهمها تنظيم أبو عياض، و أنصار الشريعة الليبي، و أخرى تتحرك في الجزائر و منطقة الساحل الصحراوي“.

وأوضح المصدر الأمني، أن الاتحاد يهدف من خلاله مختار بلمختار، كسب ولاء تنظيم القاعدة الأم، و عزل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بقيادة عبد المالك دروكدال، الأمر الذي يجعل تونس و الجزائر بشكل خاص، في مواجهة عمليات و اعتداءات إرهابية تكشف عن معركة بين الزعيمين بلمختار و دروكدال للسيطرة على النشاط الإرهابي في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com