الممثلة ميشال دوكري تبيع فستانها لتتبرع بثمنه للاجئين السوريين
الممثلة ميشال دوكري تبيع فستانها لتتبرع بثمنه للاجئين السوريينالممثلة ميشال دوكري تبيع فستانها لتتبرع بثمنه للاجئين السوريين

الممثلة ميشال دوكري تبيع فستانها لتتبرع بثمنه للاجئين السوريين

أعلنت الممثلة البريطانية ميشال دوكري نجمة مسلسل "داون تاون آبي" عزمها بيع فستانها، الذي ارتدته في حفل توزيع جوائز "إيمي" العام الماضي، في مزاد علني، وذلك بهدف التبرع بثمنه لضحايا الحرب في سوريا.

من جانبها أعلنت دار "كريستيز" المنظمة للمزاد العلني أن الفستان الأحمر والنبيذي اللون وهو من تصميم "برادا"، سوف يطرح للبيع في لندن يوم 20 حزيران/ يونيو المقبل، على أن يتم تحويل العائد المالي مقابله إلى منظمة الإغاثة الدولية "أوكسفام".

هذا ويأمل القائمون على المزاد أن ينجحوا في بيع الفستان بمبلغ لا يقل عن خمسة آلاف دولار، منوهين بأنهم لا يتوقعون أن يتجاوز ثمنه ثمانية آلاف و400 دولار.

أما ميشال دوكري فأعربت عن أملها بأن تستمتع السيدة التي سترتدي هذا الفستان كما استمتعت هي أثناء ارتدائه في حفل "إيمي"، كاشفة عن أمنيتها بأن تتمكن من جمع المال لدعم الشعب السوري قدر المستطاع.

وكانت منظمة "أوكسفام" أعلنت في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي أن دوكري، تساعدها في إطلاق حملة نداء كبرى لمساعدة الأسر السورية المتضررة بالأزمة في بلادها على مواجهة أشهر الشتاء القاسية وما بعدها.

وقالت المنظمة الخيرية البريطانية إن دوكري، قامت في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2013 بزيارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن مع ممثلين من "أوكسفام"، وأطلقت يومها حملة المنظمة تحت شعار "العطاء" والتي استمرت 12 يوماً بهدف جمع مليون جنيه إسترليني لصالح الحالات الطارئة في الأزمة السورية.

وقالت الممثلة البريطانية دوكري حينها، إن ما شاهدته وسمعته من روايات في مخيم الزعتري يصعب وصفه في كلمات، بعد أن التقت عائلات سورية وسمعت منها قصصا عن المعاناة التي عاشتها في بلادها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com