المصريون بالخارج يدلون بأصواتهم لليوم الثالث على التوالي

المصريون بالخارج يدلون بأصواتهم لليوم الثالث على التوالي

القاهرة – ذكرت وزارة الخارجية المصرية، السبت، أن أكثر من 170 ألف ناخب مصري بالخارج، أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية حتى اليوم الثالث على التوالي من التصويت.

وقال مسؤولون في القنصلية المصرية العامة في دبي إن لجنة الانتخابات العليا سمحت بتمديد ساعات التصويت السبت والأحد في حال وجود ناخبين خارج اللجنة الانتخابية.

وكان نحو ألفي ناخب غادروا الجمعة من دون تصويت بسبب عدم تمديد ساعات عمل اللجنة الـ12.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، إن المؤشرات الأولية لتصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية توضح أن عدد من أدلوا بأصواتهم حتي الساعة 22:30 بتوقيت القاهرة الجمعة 16 مايو قد تجاوز 145 ألف ناخب.

وأضاف عبد العاطي في بيان صحفي أن عملية الاقتراع تواصلت في عدد من دول الخليج العربي ومن بينها الكويت بعد الساعة التاسعة نظراً لوجود طوابير من الناخبين.

ويُسمح لأي مواطن يحمل بطاقة الرقم القومي، أو جواز سفر إلكتروني بالمشاركة في الاقتراع من دون تسجيل مسبق، حسبما ذكرت سكاي نيوز عربية.

وأعرب المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي عن سعادته بالإقبال الكبير للمصريين في الخارج على التصويت في الانتخابات.

وأوضح عبد الله المغازي، المتحدث الرسمي باسم حملة الجمعة في تصريحات خاصة لـ ”إرم“ أن: ”المشير أكد على أن الوفود التي التقاها من المصريين في الخارج قبل الانتخابات بفترة، أوفت بوعدها وشاركت بكثافة في الانتخابات“.

ولفت المغازي إلى أن ”هناك غرفة عمليات في حملة المشير تعمل 24 ساعة يوميا لرصد ومتابعة عمليات التصويت في الخارج، وذلك بالتنسيق مع مندوبينا في مختلف عواصم العالم، الذين يعملون على حل جميع العقبات التي يمكن أن تواجه اللجان الانتخابية“، مشيرا إلى أن ”المشير يتابع أولا بأول التقارير التي تصله من غرفة العمليات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com