”النور“ السلفي يحاول تفادي أخطاء الإخوان

”النور“ السلفي يحاول تفادي أخطاء الإخوان

المصدر: القاهرة- (خاص) من محمد عبد المنعم

أكد أمين عام حزب النور السلفي المصري, المهندس جلال مرة, على أن قيادة الحزب تحاول تفادي الوقوع في أخطاء جماعة الإخوان المسلمين.

وقال مرة، في تصريحات صحفية: ”هناك بعض المواقف التي اتخذها الحزب خلال الفترة الماضية، على رأسها عدم الدفع بمرشح رئاسي، لتفادي الخلل الذي دفعنا إليه الآخرون“، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى أن الحزب ”لا يتخذ قراراته بناء على العاطفة، بل بموافقتها الشرع وبتحقيقها المصالح العامة، حتى نكون جزءا من الحل لا جزءا من المشكلة“.

وأشار إلى أن حزبه ”دعم الرئيس السابق محمد مرسي في الانتخابات التي ترشح لها، لكن وجدنا جملة من الأزمات والمواقف تحتاج لحلول جذرية.. تقدمنا برؤيتنا، لكن لم نصل إلى أي شيء، مما دفع البلاد إلى الفوضى“.

وأضاف: ”قدمنا النصائح في السر والعلن، حتى لا نصل إلى الحالة التي نحن بصددها الآن، وأصدر الحزب بيانا يدعو فيه إلى انتخابات رئاسية مبكرة، وأعلنا رفضنا كل الممارسات التي تؤدي بالمجتمع إلى انقسام حقيقي“.

وأكد مرة على أن ”قرار الحزب بتأييد عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، جاء بعدما تأكدنا من إدراك المشير للأخطار التي تتربص بمصر خارجيا وداخليا، وقدرته على التصدي لها، وكذلك قدرته على تحقيق التناغم بين مؤسسات الدولة، خصوصا الجيش والشرطة، كونه أحد أبناء المؤسسة العسكرية وأحد قياداتها السابقة“.

وتابع أن “ أحد أسباب دعم السيسي، هو عدم انتمائه إلى تيار بعينه والتفاف قطاعات عريضة من جماهير الشعب حوله، مما يجعله أقرب إلى لم شمل مكونات الحالة المصرية من مختلف الفصائل والتيارات السياسية“.

وأشار إلى أن ”الكاريزما التي يتمتع بها السيسي ستجعل الشعب أكثر قابلية لتحمل معه مرحلة البناء في الفترة المقبلة التي تستوجب حشد طاقات جميع أبناء الوطن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com