السيسي يعرب عن سعادته بكثافة التصويت في الخارج

السيسي يعرب عن سعادته بكثافة التصويت في الخارج

المصدر: القاهرة- (خاص) من جمال أبو الدهب

أكد عبد الله المغازي، المتحدث الرسمي باسم حملة المرشح الرئاسي المصري عبد الفتاح السيسي، على أن المشير أعرب عن سعادته بالإقبال الكبير للمصريين في الخارج على التصويت في الانتخابات.

وأضاف المغازي في تصريحات خاصة لـ ”إرم“، أن السيسي قال: ”نحن لم نكن ننتظر من المصريين في الخارج أقل من هذا، لأننا نثق في وطنيتهم وحبهم لمصر، ونثق أيضا في أنهم يعرفون حجم المشكلات والتحديات التي تواجه البلاد، وخروجهم بهذه الكثافة يعد رسالة للداخل والخارج بأن المصريين ماضون في طريقهم لاستكمال استحقاقات خارطة الطريق“.

وأوضح أن ”المشير أكد على أن الوفود التي التقاها من المصريين في الخارج قبل الانتخابات بفترة، أوفت بوعدها وشاركت بكثافة في الانتخابات“.

وأشار إلى أن ”السيسي يطالب كل المصريين بأن يضربوا مثلا حضاريا للعالم كله، وأن يكونوا موجودين أيضا بكثافة أمام لجان الانتخاب، بغض النظر عمن سينتخبونه“.

ولفت المغازي إلى أن ”هناك غرفة عمليات في حملة المشير تعمل 24 ساعة يوميا لرصد ومتابعة عمليات التصويت في الخارج، وذلك بالتنسيق مع مندوبينا في مختلف عواصم العالم، الذين يعملون على حل جميع العقبات التي يمكن أن تواجه اللجان الانتخابية“، مشيرا إلى أن ”المشير يتابع أولا بأول التقارير التي تصله من غرفة العمليات“.

وحول المشكلات التي تلقتها غرفة العمليات، قال المغازي إن ”بعضها جاء من أوروبا وأستراليا ودول الخليج، حيث نقل مندوبونا شكاوى المصريين من قلة عدد اللجان في هذه الدول، إذ يضطر البعض إلى الوقوف لساعات طويلة أمام اللجان، خصوصا أن بعض الدول لا يوجد فيها إلا لجنة واحدة للتصويت أو لجنتين“.

وأضاف: ”وصلت إلى الحملة مناشدات من معظم الجاليات المصرية في الخارج بمد فترة التصويت ليوم أو يومين، ونحن من جانبنا نناشد رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة العليا للانتخابات بالاستجابة لمطالب المصريين في الخارج بمد فترة التصويت لهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com