الجاليات المصرية تطالب بتمديد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية

الجاليات المصرية تطالب بتمديد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية

المصدر: إرم- (خاص)

ناشد الاتحاد العام للجاليات المصرية في الخارج، اللجنة العليا للانتخابات، بتمديد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية، بسبب الإقبال الكثيف على الاقتراع في معظم السفارات والقنصليات المصرية في العالم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجاليات المصرية بالخارج، صلاح يوسف: ”إن الإقبال جاء أضعاف ما كان متوقعا“، مطالبا بتمديد فترة التصويت ليوم أو يومين لأن التصويت سيكون أكثر كثافة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وفي هذه الأثناء، تستمر السفارات والقنصليات المصرية، باستقبال المصريين الراغبين بالاقتراع لليوم الثاني على التوالي، في مشهد يكشف عن إصرار المصريين على المشاركة لاختيار رئيسهم المقبل، أملا في الخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد.

وتفيد الأرقام الصادرة عن وزارة الخارجية المصرية، بأن أكثر من 65 ألف مصري في الخارج أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول من الانتخابات.

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، السفير علي العشيري، إن الإقبال الذي شهدته السفارات المصرية لانتخاب رئيس مصر المقبل، لم تشهد مثيلا له في الانتخابات الرئاسية السابقة.

وأضاف، أن التصويت سيستمر حتى يوم الأحد المقبل، مشيرا إلى أن عمليات الفرز ستجري بحضور مندوبين عن المرشحين المتنافسين، ومن ثم سترسل النتائج إلى اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الخارجية دون الكشف عنها ريثما تجرى الانتخابات العامة في البلاد والإعلان عن النتيجة كاملة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com