الجيش السوري يرتكب مجزرة في ريف حماة تخلّف 80 قتيلًا وعشرات الجرحى
الجيش السوري يرتكب مجزرة في ريف حماة تخلّف 80 قتيلًا وعشرات الجرحىالجيش السوري يرتكب مجزرة في ريف حماة تخلّف 80 قتيلًا وعشرات الجرحى

الجيش السوري يرتكب مجزرة في ريف حماة تخلّف 80 قتيلًا وعشرات الجرحى

قُتل نحو 80 مدنيًا وجُرح العشرات، اليوم الثلاثاء، إثر استهداف قوات النظام السوري قافلة نازحين كانت تحاول العبور من منطقة وادي العذيب بريف حماة الشرقي -المحاصر من قبل قوات النظام- إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف محافظة إدلب.

ووفق "شبكة شام" الإخبارية، فإن قوات النظام السوري استهدفت القافلة التي كانت تحاول الفرار من المناطق المحاصرة بريف حماة الشرقي عبر طريق أثري بقذائف المدفعية وصواريخ "كورنيت" والرشاشات الثقيلة، الأمر الذي أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من القتلى والجرحى جلهم من النساء والأطفال.

وأكدت تقارير محلية نقلًا عن ناشطين أن مئات العوائل في منطقة وادي العذيب ناحية "عقيربات" بريف حماة، تحاول الخروج بشكل يومي وعلى دفعات، متسترين بظلام الليل خوفًا من استهداف قوات النظام لهم، إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شمالًا في محافظة إدلب.

وفي سياق متصل، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات حربية نفذت عدة غارات على أماكن في بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، وسط استمرار القصف الصاروخي المكثف على أماكن في البلدة وأماكن أخرى بريف المحافظة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com