أخبار

رئيس الحكومة الفلسطينية: سنحكم غزة دون أي اجتزاء لصلاحياتنا
تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2017 10:19 GMT
تاريخ التحديث: 26 سبتمبر 2017 10:19 GMT

رئيس الحكومة الفلسطينية: سنحكم غزة دون أي اجتزاء لصلاحياتنا

دعا الحمد الله إلى إسناد جهود المصالحة وإنهاء الانقسام وتمكين الحكومة من القيام بمهامها.

+A -A
المصدر: د ب أ

شدد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، الثلاثاء، على أن حكومته يجب أن تحكم غزة دون أي انتقاص أو اجتزاء لصلاحياتها ومسؤولياتها.

وقال الحمد الله لدى بدء اجتماع حكومته الأسبوعي في مدينة رام الله، إن ”بدء تسلم الحكومة مسؤولياتها في غزة، يعني أن تبدأ العمل بشكل فعلي شامل دون أي اجتزاء أو انتقاص لمهامها ومسؤولياتها وصلاحياتها كافة، وبسط ولايتها القانونية وفقًا للقانون الأساس في جميع القطاعات وفي مختلف المجالات دون استثناء“.

وأعلن المسؤول الفلسطيني عن ”تشكيل لجان وزارية تختص بتسلم المعابر والأمن والدوائر الحكومية في القطاع، ومعالجة آثار وتبعات الانقسام والقضايا المدنية والإدارية والقانونية كافة، الناجمة عن الانقسام وما ترتب عليه من تحديات وعراقيل“.

واعتبر أن ”إعلان حركة حماس حل لجنتها الإدارية في غزة أخيرًا، فتح نافذة للأمل والتفاؤل لطي صفحة الانقسام وإلى الأبد، من خلال تمكين حكومة الوفاق من القيام بمهامها وتحمل مسؤولياتها كافة في قطاع غزة“.

ودعا الحمد الله، الشعب الفلسطيني بأطيافه ومكوناته والفصائل ومنظمات المجتمع المدني والأهلي كافة، إلى ”إسناد جهود المصالحة وإنهاء الانقسام وتمكين الحكومة من القيام بمهامها، لاستعادة الوحدة وإعادة المؤسسات الحكومية في قطاع غزة إلى الشرعية“.

وكانت حكومة الوفاق المشكلة برئاسة الحمد الله منذ 2014، أعلنت الاثنين عن أنها ستعقد اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة الأسبوع المقبل، بعد أسبوع من إعلان حماس حل لجنتها الإدارية في القطاع.

وتستهدف الخطوة إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007 ، إثر سيطرة حماس على الأوضاع في قطاع غزة بالقوة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك