"الإنتربول" تقبل طلب عضوية فلسطين وتحيله للتصويت أمام جمعيتها العامة
"الإنتربول" تقبل طلب عضوية فلسطين وتحيله للتصويت أمام جمعيتها العامة"الإنتربول" تقبل طلب عضوية فلسطين وتحيله للتصويت أمام جمعيتها العامة

"الإنتربول" تقبل طلب عضوية فلسطين وتحيله للتصويت أمام جمعيتها العامة

قبلت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول"، مساء الإثنين، طلب دولة فلسطين للانضمام إليها، وأدرجته على جدول أعمالها للتصويت عليه أمام الجمعية العامة لها التي ستنعقد في الصين، خلال الفترة من 26 حتى 29 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية من بينها موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" والقناة الإسرائيلية الثانية، فإن "قبول الطلب يعني فشل الجهود الإسرائيلية - الأمريكية التي بُذلت في الأيام الأخيرة بشكل مضاعف لمنع انضمام الفلسطينيين للمنظمة الدولية".

وأشار الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" إلى أن إسرائيل ستبذل جهودًا جديدة قبل عقد الجلسة العامة للتصويت على عضوية فلسطين، من أجل إيجاد وسيلة تمنع انضمام الفلسطينيين للمنظمة.

وتتخوف إسرائيل بشكل كبير من انضمام فلسطين للمنظمة، لأن ذلك يعني أنه سيسمح لها بإصدار أوامر اعتقال لضباط وسياسيين إسرائيليين، وتلقي معلومات حساسة عن "مكافحة الإرهاب".

وتخوض إسرائيل منذ عدة أسابيع حملة دبلوماسية من وراء الكواليس من أجل إقناع الدول بعدم التصويت على طلب فلسطين الانضمام للشرطة الجنائية الدولية.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2016، علّقت "الإنتربول" طلب فلسطين للانضمام إلى عضويتها، بعد أن صوّت لصالح انضمامها 56 عضوًا، في حين صوّت 62 عضوًا بلا، وامتنع 37 آخرون عن التصويت.

و"الإنتربول"، أكبر منظمة شرطة دولية أنشئت في 1923، مكونة من عناصر تابعة لـ190 دولة، وتتخذ من مدينة "ليون" الفرنسية مقرًا لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com