الجيش الأمريكي يعلن مقتل 17 داعشيًا بضربات جوية في صحراء ليبيا
الجيش الأمريكي يعلن مقتل 17 داعشيًا بضربات جوية في صحراء ليبياالجيش الأمريكي يعلن مقتل 17 داعشيًا بضربات جوية في صحراء ليبيا

الجيش الأمريكي يعلن مقتل 17 داعشيًا بضربات جوية في صحراء ليبيا

قال الجيش الأمريكي، اليوم الأحد، إن 6 ضربات جوية أمريكية استهدفت معسكرًا لتنظيم داعش المتشدد في الصحراء الليبية أدت إلى مقتل 17 متشدداً وتدمير 3 مركبات.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، في بيان، إن الضربات التي تم تنفيذها يوم الجمعة استهدفت معسكراً على مسافة 240 كيلومتراً جنوب شرقي مدينة سرت التي كانت ذات يوم معقلاً للمتشددين في ليبيا. وأضاف البيان أن المعسكر كان يستخدم لنقل المقاتلين إلى ليبيا وخارجها والتخطيط لشنّ هجمات وتخزين أسلحة.

وقال البيان: "استغل تنظيم  داعش والقاعدة المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة في ليبيا لإقامة ملاذات للتآمر والتحريض وتوجيه الهجمات الإرهابية".

وسيطر "داعش" على سرت أوائل العام 2015 وحوَّلها إلى أهم قاعدة له خارج معقله الرئيس في العراق، وسوريا، واجتذب أعدادًا كبيرة من المقاتلين الأجانب إلى المدينة.

ويجد التنظيم صعوبة في الحفاظ على موطئ قدم له في أماكن أخرى في ليبيا بعد أن تم طرده بحلول ديسمبر/ كانون الأول الماضي من سرت إثر حملة استمرت ستة أشهر قادتها كتائب من مدينة مصراتة غرب البلاد، وساندتها ضربات جوية أمريكية.

وتحوّل متشددو "داعش" إلى الوديان الصحراوية والتلال الواقعة إلى الجنوب الشرقي من طرابلس في ظل سعيهم إلى استغلال الانقسامات السياسية في البلاد بعد هزيمتهم في سرت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com