قوات ”سورية الديمقراطية“ تشكل مجلس محافظة دير الزور المدني

قوات ”سورية الديمقراطية“ تشكل مجلس محافظة دير الزور المدني

المصدر: د ب أ

شكلت ”قوات سورية الديمقراطية“ اليوم الأحد، مجلس محافظة دير الزور المدني لإدارة شؤون المناطق التي سيطرت عليها تلك القوات شرق نهر الفرات في ريف دير الزور.

وقال المجلس في بيان، إن ”عدة لجان تشكلت لإدارة المحافظة بعد تحريرها بالكامل، وسيعنى المجلس بكل ما يخص دير الزور، وقد شكل المجلس هيكله التنظيمي ولجانه المختصة والتي ستدير المحافظة وأبرزها إعادة المهجرين إلى المحافظة“.

وتم تشكيل المجلس خلال اجتماع في بلدة ابو خشب شمال غرب مدينة دير الزور حضره وجهاء وشيوخ عشائر وفعاليات اجتماعية وسياسية وثقافية من مكونات دير الزور ”ريف ومدينة“ لبحث ومناقشة تأسيس مجلس مدني لمحافظة الدير الزور يكون هو المخول بإدارة المناطق المحررة بعد تحريرها على يد قوات سورية الديمقراطية ومجلس دير الزور العسكري وبدعم وإسناد من قوات التحالف الدولي.

وكانت قوات سورية الديمقراطية أطلقت في 6 من الشهر الجاري عملية عاصفة الجزيرة لطرد تنظيم داعش من مناطق دير الزور (شرق نهر الفرات) وسيطرت خلال تلك العملية على عدد من المواقع أبرزها المدينة الصناعية شمال مدينة ديرالزور وكذلك حقول النفط والغاز.

وفي محافظة ديرالزور سيطرت القوات الحكومية والمسلحون الموالون لها اليوم الأحد، على كامل ريف مدينة ديرالزور الغربي كما سيطرت على بلدة معدان أول بلدات تتبع لمحافظة الرقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com