رئيس أركان ”الوفاق“ الليبية يبحث في روما الدعم العسكري الإيطالي

رئيس أركان ”الوفاق“ الليبية يبحث في روما الدعم العسكري الإيطالي

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

بحث رئيس الأركان العامة في حكومة الوفاق الليبية اللواء عبد الرحمن الطويل، مع رئيس الأركان الإيطالي الفريق أول كلاوديو جراتسيا، السبت، في العاصمة الإيطالية روما، سبل دعم إيطاليا للقوات الليبية.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان الليبية: إن ”المباحثات تناولت التعاون لتعزيز القدرات التشغيلية للقوات الليبية، بما يسمح لها بالعمل باستقلالية كاملة، والمساهمة في تحقيق الاستقرار الكامل للكيان الحكومي، ومكافحة عمل المنظمات الإجرامية والشبكات الإرهابية والمتاجرين بالبشر“.

وذكرت رئاسة الأركان الليبية أن ”رئاسة الأركان الإيطالية أبدت استعدادها لدعم الليبيين، واستمرار تشغيل المستشفى العسكري الإيطالي في مصراتة، وعلاج المرضى الذين يعانون من أمراض وإصابات أكثر خطورة في المستشفيات العسكرية الإيطالية“.

ووفق البيان، ”تم البحث في أنشطة الدعم التقني واللوجستي والتشغيلي، لوحدات حرس الحدود وخفر السواحل لمكافحة الاتجار غير المشروع، وأعمال الصيانة وإصلاح الأسطول الليبي“.

 وحسب البيان، اتفق الطرفان على ”عقد هذه الاجتماعات دوريًا من أجل إتاحة الفرصة للتركيز الفوري، على مجالات التعاون الممكنة في المستقبل“.

يشار إلى أن الطويل تلقى دعوة رسمية من روما لزيارتها ولقاء مسؤولين وقادة بالجيش الإيطالي، في إطار إعلان إيطاليا وقوفها في منتصف المسافة بين طرفي النزاع في البلاد.

إلى ذلك، تأتي زيارة الطويل تزامنًا مع دعوة رسمية وجهتها الحكومة الإيطالية، الجمعة، للواء خليفة حفتر لزيارتها الثلاثاء المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com