بارزاني: سنحاور بغداد حول الحدود والنفط بعد إجراء الاستفتاء – إرم نيوز‬‎

بارزاني: سنحاور بغداد حول الحدود والنفط بعد إجراء الاستفتاء

بارزاني: سنحاور بغداد حول الحدود والنفط بعد إجراء الاستفتاء
Iraqi Kurdish President Masoud Barzani attends a rally to show their support for the upcoming September 25th independence referendum in Duhuk, Iraq September 16, 2017. REUTERS/Ari Jalal

المصدر: بغداد- إرم نيوز

قال رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، إنه مستعد للحوار مع الحكومة الاتحادية بعد إجراء استفتاء الانفصال على الحدود والقواسم المشتركة والنفط والغاز وكل شيء.

وأضاف بارزاني في حفل كبير أقيم في العاصمة أربيل أن الإقليم سيجري الحوارات والمباحثات مع الحكومة الاتحادية بشأن المسائل العالقة بين الجانبين لكن بعد إجراء الاستفتاء الاثنين المقبل.

واستنكر بارزاني التهديدات الدولية ضد الإقليم وقال ”إننا منذ سنوات ونحن جوار لتلك الدول ألم يتبين لهم بأننا لسنا عامل قلق؟ بل نحن من حارب ضد داعش وقدمت البيشمركة الكثير من التضحيات“.

ويرى مراقبون أن بارزاني يعوّل على الاستفتاء كورقةٍ ضاغطة للتفاوض مع حكومة بغداد وحتى المجتمع الدولي للحصول على أكبر قدر ممكن من المكاسب، خاصة فيما يتعلق بالمناطق المتنازع عليها مع بغداد.

وأعلن بارزاني أن مشروع الكرد المستقبلي أن تكون لهم دولة يعيش فيها جميع الطوائف، فيدرالية وديمقراطية وتضمن حقوق الجميع، مؤكدًا استعداده للتعاون مع الجيش العراقي في ملف الحرب ضد داعش.

بدورها أعلنت مديرية إعلام المفوضية العليا للانتخابات في إقليم كردستان، الخميس توزيعها 12 ألف صندوق في عموم الإقليم.

وذكر بيان للمفوضية أن مراكز التصويت موزعة على محافظات الإقليم الثلاث، إضافة للمناطق الكردية خارج الإقليم، لافتًا إلى أن قوات البيشمركة في جبهات القتال ستصوِّت في مواقعها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com