أخبار

اشتباكات بين سجناء ورجال أمن في سجن بالأردن (فيديو)
تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2017 15:38 GMT
تاريخ التحديث: 22 سبتمبر 2017 18:40 GMT

اشتباكات بين سجناء ورجال أمن في سجن بالأردن (فيديو)

أعمال الشغب اندلعت في مهجعين احتجاجًا على قيام رجال الأمن بحملة تفتيش قبل يومين.

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قالت وسائل إعلام محلية في الأردن إن أعمال شغب واشتباكات اندلعت في سجن سواقة، جنوبي العاصمة عمان، بين سجناء ورجال الأمن، اليوم الجمعة.

وأظهر مقطع فيديو، تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الغضب بين السجناء، وسط صراخ وتدافع داخل الزنازين.

ويُظهر مقطع الفيديو الذي قام بتصويره أحد السجناء،  قيام نزلاء السجن  بضرب أنفسهم بأدوات حادة.

وأصدرت مديرية الأمن العام الأردني في وقت لاحق يوم الجمعة بيانا قالت فيه ”إن قوات الأمن والدرك أنهت التعامل مع  الشغب الذي حصل في عدد من مهاجع النزلاء في مركز إصلاح وتأهيل سواقة“، جنوب العاصمة الأردنية عمان.

وأضاف البيان أنه ”في عصر يوم الجمعة  قام عدد من السجناء في المركز بارتكاب أعمال شغب داخل مهجعين لمحكومين بقضايا جنائية في المركز احتجاجا على حملة تفتيشية نفذتها القوى الأمنية في مراكز الإصلاح والتأهيل قبل يومين، حيث تم خلالها ضبط ومصادرة كل ما يخالف القانون حيازته أو وجوده داخل المهاجع إضافة إلى نقل عدد من النزلاء من ذوي السلوك السيء إلى مراكز إصلاح أخرى“.

واشار البيان إلى أن عددا من السجناء  قاموا بايذاء وجرح أنفسهم وإلحاق الأضرار المادية بمحتويات المهاجع من أثاث  احتجاجا على إجراء التفتيش، حيث تم بالاشتراك مع قوات الدرك التعامل مع الشغب وفق أحكام القانون مع مراعاة الظروف الإنسانية والحرص على عدم إلحاق إصابات في صفوف المساجين“.

وقال البيان ”إنه جرى إسعاف عدد من النزلاء ممن قاموا بايذاء انفسهم“، موضحا أنه  لا توجد إصابات خطيرة بين المساجين الذين قاموا بايذاء أنفسهم.

وأكد البيان الأمني أنه تم تشكيل لجنة تحقيق خاصة للوقوف على كافة تفاصيل ما حصل داخل السجن من شغب.

https://www.youtube.com/watch?v=_8FjMIGdLVk&feature=youtu.be

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك