إسبانيا ترسل المزيد من الشرطة إلى إقليم كاتالونيا لمنع الاستفتاء

إسبانيا ترسل المزيد من الشرطة إلى إقليم كاتالونيا لمنع الاستفتاء
Catalan regional police officers stand in front of protesters who gathered in support of Catalan officials arrested in raids on government offices, outside a courthouse in Barcelona, Spain September 22, 2017. REUTERS/Susana Vera

المصدر: رويترز

قالت وزارة  الداخلية الإسبانية، اليوم الجمعة، إنها سترسل تعزيزات أمنية إلى إقليم كاتالونيا للحفاظ على النظام هناك، وضمان عدم إجراء استفتاء على الاستقلال لم تجزه الحكومة.

وفي كاتالونيا، التي كانت تنوي إجراء الاستفتاء في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، ستُنشر قوات شرطة تابعة لحكومتها بالإضافة إلى قوات من الحرس المدني الإسباني، وهي الشرطة الاتحادية، وغالبًا ما يعمل الجهازان جنبًا إلى جنب.

ولم تكشف وزارة الداخلية عدد أفراد الشرطة الإضافيين الذين سترسلهم إلى الإقليم، لكن وسائل الإعلام الإسبانية ذكرت أن ما بين ثلاثة وأربعة آلاف شرطي وصلوا فعلًا إلى المنطقة أو في طريقهم إليها.

وتنضم القوات الإضافية إلى حوالي خمسة آلاف من الحرس المدني الإسباني متمركزين عادة في كاتالونيا، وإلى حوالي 17 ألفًا من شرطة الإقليم.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: إن الشرطيين ”سيكلفون بمراقبة الساحات العامة والحفاظ على النظام وسيتصرفون في حالة المضي قدمًا في الاستفتاء غير القانوني“.

وأضافت أنهم سيدعمون شرطة الإقليم التي ستواصل مهامها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com