الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بسرقة بنك الخرطوم.. والأخير ينفي

الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بسرقة بنك الخرطوم.. والأخير ينفي

اتهم الجيش السوداني السبت قوات الدعم السريع، بنهب فرعي بنك الخرطوم في سوبا شرق والجريف شرق وكسر ونهب بنك الخرطوم فرع شارع العرضة، بينما أعلنت الأخيرة القبض على المعتدين على البنك في نفي مسؤوليتها عن الحادث.

وقال الجيش، في بيان: "في إطار استمرار نهج المتمردين في تخريب ونهب الممتلكات العامة والخاصة، قاموا بنهب فرعي بنك الخرطوم في سوبا شرق والجريف شرق وكسر ونهب بنك الخرطوم فرع شارع العرضة، إضافة إلى نهب عدد كبير من المحلات التجارية في بحري حتى المحطة الوسطى".

في المقابل نشرت قوات الدعم السريع مقطع فيديو لما قالت عنه القبض على "مُنفلتين متهمين بكسر بنك الخرطوم فرع سوبا شرق".

وحول الوضع الميداني مساء السبت، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية إن "المتمردين" يستمرون في القصف العشوائي لمناطق في محيط القيادة ووسط الخرطوم وأم درمان.

وأشارت إلى أن "الموقف العملياتي مستقر في جميع المناطق العسكرية في البلاد، مبينة أن جهود لجنة أمن ولاية غرب دارفور نجحت في الحد من التوتر القبلي بين بعض المكونات الاجتماعية في الولاية".

وقالت القوات المسلحة السودانية: "اشتبكت قواتنا مع المتمردين في مناطق الحلفايا وجنوب أم درمان وحققت عمليات التمشيط نجاحات في المنطقتين".

وبينت أنه مازال المتمردون مستمرين في محاولات يائسة، دفع قوات مندحرة من غرب البلاد، وقد جرى التعامل مع رتل معادٍ جنوب غرب جبرة الشيخ، وتدمير حوالي 25 عربة، وجارٍ رصد التحركات.

أخبار ذات صلة
مخاوف من إطالة أمد الصراع في السودان مع سعي طرفيه للسيطرة

من جانبها، أعلنت قوات الدعم السريع أنها استطاعت التغلب على قوات الجيش في منطقة الصالحة في أم درمان، وعرضت صورا لما يبدو أنها لأسرى من الجيش السوداني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com