الرئاسة اليمنية: حكومة "الحوثيين - صالح" تنهي أيّ خطوة ممكنة للحوار
الرئاسة اليمنية: حكومة "الحوثيين - صالح" تنهي أيّ خطوة ممكنة للحوارالرئاسة اليمنية: حكومة "الحوثيين - صالح" تنهي أيّ خطوة ممكنة للحوار

الرئاسة اليمنية: حكومة "الحوثيين - صالح" تنهي أيّ خطوة ممكنة للحوار

أكدت الرئاسة اليمنية، اليوم الثلاثاء، أن إعلان ما يطلق عليه اسم المجلس السياسي الأعلى، الذي تم تشكيله مناصفة بين الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، تشكيل حكومة في صنعاء يدمر وينهي أي خطوة ممكنة للحوار والسلام.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في عدن عن مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية القول: "إن الخطوات التي أقدمت عليها ميليشيا الحوثي وصالح في إعلان ما أسموه حكومة في صنعاء هو تأكيد جديد لشعبنا وللعالم أن هذه القوى الانقلابية تعزز من نهجها الانقلابي وتدمر وتنهي أي خطوة ممكنة للحوار والسلام وتؤكد حقيقة هذه الميليشيات في ضرب أي مسعى للسلم والاستقرار".

وأضاف المصدر: "ما أقدمت عليه الميليشيات يؤكد ما كنا نقوله للعالم  من زيفهم في تعاطيهم مع دعوات الحل السلمي".

وقال: "إن هذه الخطوات لن تؤثر على تلاحم شعبنا ضد الانقلاب، بل ستعمل على تعزيز موقف شعبنا وإصراره على إنهاء الانقلاب والمليشيا وتجريدها من السلاح".

ودعا الرعاة الدوليين وعلى رأسهم الأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وكافة الدول الشقيقة والصديقة إلى إدانة هذه الخطوة وتحميل تلك المليشيات الانقلابية مسؤولية انهيار مسار الحوار والسلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com