الحوثيّون يتظاهرون في صنعاء مطالبين برحيل ولد الشيخ
الحوثيّون يتظاهرون في صنعاء مطالبين برحيل ولد الشيخالحوثيّون يتظاهرون في صنعاء مطالبين برحيل ولد الشيخ

الحوثيّون يتظاهرون في صنعاء مطالبين برحيل ولد الشيخ

شارك العشرات من أنصار جماعة الحوثي، اليوم السبت، في وقفة احتجاجية أمام مقر إقامة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في صنعاء، متهمين إياه بعدم الحياد.

ويزور ولد الشيخ العاصمة اليمنية من أجل التسويق لخريطة سلام تنهي النزاع المستمر في البلاد منذ حوالي 19 شهرا.

وتجمع المشاركون بالوقفة، أمام أحد فنادق صنعاء، حيث يقيم ولد الشيخ، مرددين شعارات تتهمه بـ"عدم الحياد" وتطالبه بالرحيل.

وهذه هي المرة الثالثة التي ينفذ فيها الحوثيون وقفات احتجاجية أمام مقر إقامة المبعوث الأممي في زيارته الثانية لصنعاء خلال أسبوع.

وكان ولد الشيخ وصل صنعاء الخميس الماضي، من أجل مناقشة خريطة السلام الأممية مع وفد الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، الذي رحب بها مبدئيا واعتبرها أرضية للنقاش، لكنه تحفظ على عدد من البنود الواردة فيها.

والاثنين الماضي، كشف ولد الشيخ أمام مجلس الأمن الدولي، أن الخريطة تتضمن تعيين نائب لرئيس الجمهورية، وتشكيل حكومة وفاق وطني، وصولاً إلى إجراء انتخابات جديدة، إضافة إلى إنشاء لجان عسكرية وأمنية تشرف على انسحاب الملسحين وتسليم الأسلحة في صنعاء والحديدة وتعز، وتشرف أيضا على سلامة وأمن المواطنين ومؤسسات الدولة.

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه هادي منصور، رفض السبت الماضي، خطة المبعوث الدولي، وامتنع عن استلامها، معتبراً أنها "تكافئ الانقلابيين وتحمل بذور حرب".

والخميس الماضي، قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، إن حكومته قبلت خريطة السلام الأممية التي تقدم بها ولد الشيخ أحمد، لكنها ما زالت تتحفظ على مضمونها الذي اعتبرته أنه "يصب في مصلحة تحالف الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com