ولد الشيخ: الأطراف اليمنية رفضت خارطة السلام
ولد الشيخ: الأطراف اليمنية رفضت خارطة السلامولد الشيخ: الأطراف اليمنية رفضت خارطة السلام

ولد الشيخ: الأطراف اليمنية رفضت خارطة السلام

أبلغ ولد الشيخ، أعضاء مجلس الأمن الإثنين رفض أطراف الصراع اليمني،  لخارطة السلام الأممية.

جاء ذلك في جلسة المجلس التي عقدت الإثنين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالصراع اليمني.

وقال ولد الشيخ في إفادته "لقد استلم كل الأطراف الآن الخريطة مني مباشرة. ما بلغني حتى الآن -بطرق غير رسمية- يشير إلى رفض الأطراف لخارطة الطريق. وهذا دليل على عجز النخبة السياسية في اليمن عن تجاوز خلافاتها وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية".

وعقب انتهاء جلسة المشاورات كتب المبعوث الأممي على حسابه الخاص بموقع "تويتر" قائلا "السلام في اليمن قد يكون قريبا  في حال قرر المسؤولون تغليب المصلحة الوطنية والعمل على بناء دولة مستقرة تضمن حقوق كل أبنائها دون أي تمييز".

وأعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي، الإثنين، عن دعمهم لخارطة السلام التي قدمها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد لأطراف الصراع في اليمن.

وشدد ممثلو الدول الأعضاء في مناقشتهم المفتوحة على مساندة الجهود التي يبذلها ولد الشيخ من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة ووقف الأعمال العدائية المرتكبة من كافة أطراف الصراع.

وأعرب مندوبو كل من أمريكا وفرنسا وبريطانيا وروسيا، دعمهم لخارطة السلام الأممية، لكن قال المندوب اليمني خالد حسين اليماني إن " السلام المستدام لن يتحقق بمكافأة الانقلابين على انقلابهم وتسليمهم السلطة على طبق من ذهب" على حد قوله.

وأضاف في إفادته "السيادة اليمنية اليوم تتمثل في مؤسسة الرئاسة والتي لا يمكن المساس بها باعتبارها المسؤولة والضامنة لاستكمال عملية الانتقال السياسي في اليمن وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ولاستكمال تقديم مشروع الدستور الاتحادي الجديد والانتقال اللاحق لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com