وكالة: إيران تنشر سفينتين حربيتين قبالة ساحل اليمن في خليج عدن‎
وكالة: إيران تنشر سفينتين حربيتين قبالة ساحل اليمن في خليج عدن‎وكالة: إيران تنشر سفينتين حربيتين قبالة ساحل اليمن في خليج عدن‎

وكالة: إيران تنشر سفينتين حربيتين قبالة ساحل اليمن في خليج عدن‎

قالت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء إن إيران أرسلت سفينتين حربيتين إلى خليج عدن اليوم الخميس لتنتزع لنفسها موطئ قدم عسكريا في المياه قبالة اليمن حيث شن الجيش الأمريكي هجمات بصواريخ كروز على مناطق يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران.

وقالت تسنيم "تم إرسال السفينتين الإيرانيتين ألواند وبوشهر إلى خليج عدن لحماية السفن التجارية."

وتابعت أن المهمة الأخرى للسفن نقل رسالة صداقة من الشعب الإيراني، إلى المياه الدولية وأعالي البحار في المحيط الهندي قبالة سواحل الصومال، وتنزانيا.

لكن الخطوة تبدو رسالة استفزاز للحكومة اليمنية بعد أقل من 24 ساعة من طلبها مساعدة التحالف العربي، في منع دخول السفن غير المصرح لها والاقتراب من سواحل البلاد، وتقديم شكوى بالخروقات الإيرانية إلى مجلس الأمن.

وناقش مجلس الوزراء اليمني التدخلات الإيرانية في الشؤون اليمنية واختراق سفنها للمياه اليمنية لتهريب الأسلحة عبر سفن الصيد التابعة للميليشيا الانقلابية، إضافة إلى قيامها بأعمال تجسسية، وتهريب مقاتلين مرتزقة من بعض دول القرن الإفريقي.

وحيال ذلك، أقر المجلس برئاسة أحمد عبيد بن دغر، بناء على الأدلة التي تمتلكها الحكومة، توجيه رسالة إلى قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بمنع دخول السفن غير المصرح لها والاقتراب من السواحل اليمنية، مؤكداً أن اليمن سيقدم شكوى بالاختراقات الإيرانية إلى مجلس الأمن الدولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com