المخلافي: خطوات الحوثيين التصعيدية تثبت عدم رغبتهم في السلام
المخلافي: خطوات الحوثيين التصعيدية تثبت عدم رغبتهم في السلامالمخلافي: خطوات الحوثيين التصعيدية تثبت عدم رغبتهم في السلام

المخلافي: خطوات الحوثيين التصعيدية تثبت عدم رغبتهم في السلام

انتقد وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، اليوم الاثنين، "الخطوات التصعيدية" التي يقوم بها الحوثيون (خلال اليومين الماضيين) على المستويين العسكري والسياسي في بلاده.

وقال المخلافي، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إنه "في الوقت الذي نسعى فيه إلى السلام ونقدّم التنازلات من أجل شعبنا، تؤكد الميليشيات بخطواتها وتصعيدها، أنها لا ترغب بالسلام ولا تبالي بمعاناة الشعب". متهماً الحوثيين بـ"السعي لتحقيق مصالحهم على حساب اليمن وشعبه وأمنه واستقراره"، لافتاً إلى أن "معاناة الشعب شارفت على الانتهاء".

وجاءت تصريحات الوزير اليمني، تعليقاً على التصعيد العسكري الذي يقوم به الحوثيون وآخره استهداف سفينة إماراتية قبالة باب المندب، إضافة إلى إعلانهم "تشكيل حكومة إنقاذ في صنعاء" برئاسة محافظ عدن السابق عبدالعزيز بن حبتور، وهي خطوات تنظر لها الحكومة باعتبارها عراقيل تحول دون التوصل إلى حلول.

وأمس الأحد، كلف "الحوثيون" وحزب صالح، محافظ عدن السابق عبد العزيز بن حبتور، بتشكيل ما سمّوها "حكومة إنقاذ وطني"، في خطوة قد تعقد انطلاق جولة من مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وجاء القرار بعد يوم واحد، من إعلان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن "إنقاذ ركاب مدنيين بعد استهداف الميليشيات الحوثية لسفينة مدنية إماراتية، كانت تنقل مساعدات طبية وإغاثية من وإلى مدينة عدن جنوبي اليمن، وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن".

ورغم الجهود الحثيثة التي يقوم بها المبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لإقناع الأطراف اليمنية بالانخراط في جولة مشاورات جديدة، إلا أن الهوة تتسع، ومعها ترتفع أسهم الحل العسكري على حساب الحلول السلمية.

وفي السادس من أغسطس/ آب الماضي، أعلنت الأمم المتحدة تعليق مشاورات السلام اليمنية بالكويت، بعد نحو ثلاثة أشهر فشلت خلالها في التوصل لوقف الحرب وإنهاء الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ نحو عامين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com