مسؤول يمني: لا حديث عن تشكيل حكومة قبل تسليم الحوثيين للسلاح
مسؤول يمني: لا حديث عن تشكيل حكومة قبل تسليم الحوثيين للسلاحمسؤول يمني: لا حديث عن تشكيل حكومة قبل تسليم الحوثيين للسلاح

مسؤول يمني: لا حديث عن تشكيل حكومة قبل تسليم الحوثيين للسلاح

عدن- قال مسؤول يمني، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، إن بلاده ترفض الحديث عن تشكيل حكومة قبل انسحاب الحوثيين من المدن وتسليم السلاح.

وأضاف عبدالله العليمي، نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية في بيان نشره على حسابه الرسمي في "تويتر"، "نرفض الحديث عن تشكيل حكومة قبل تسليم السلاح والانسحاب من المدن وعودة المؤسسات، ليس فقط لأنه بلا قيمة، بل لأنه مستحيل التنفيذ".

وأضاف العليمي، وهو عضو تفاوضي، إن وفد الحكومة "تعاطى بإيجابية مع مقترحات المجتمع الدولي وكافة الجهود الرامية لإحلال السلام، لافتاً إلى أن هذا "لا يعني مطلقا التنكر لنضالات الشعب الرافض لوجود المليشيات".

وجاءت تصريحات المسؤول الرئاسي فيما يشبه الرد على تسريبات تتحدث عن قبول وفد بلاده، تشكيل حكومة مع الحوثيين قبل اجراءات الانسحاب من المدن وتسليم السلاح، تحت ضعوط ضغوط أمريكية، وهو ما يرفضه وفد الحكومة ويصر على تسلسل النقاط وصولاً إلى تشكيل حكومة وترتيبات سياسية.

وأمس الأحد، كلف الحوثيون وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليوم الأحد، محافظ عدن السابق عبدالعزيز بن حبتور، بتشكيل ما أسموها "حكومة إنقاذ وطني"، في خطوة قد تعقد انطلاق جولة من مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

ووفقا لوكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فقد أصدر رئيس المجلس السياسي الأعلى، المشكل بين "الحوثيين" وصالح بالمناصفة، قرارا بتكليف عبدالعزيز بن حبتور، بتشكيل "حكومة إنقاذ وطني".

وذُيل القرار بتوقيع القيادي الحوثي صالح الصماد، رئيس المجلس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com