الشرطة اليمنية تقبض على منفذي الهجوم على سجن المنصورة بعدن‎
الشرطة اليمنية تقبض على منفذي الهجوم على سجن المنصورة بعدن‎الشرطة اليمنية تقبض على منفذي الهجوم على سجن المنصورة بعدن‎

الشرطة اليمنية تقبض على منفذي الهجوم على سجن المنصورة بعدن‎

أعلنت الشرطة اليمنية اليوم الثلاثاء أنها ألقت القبض على منفذي الهجوم على مبنى سجن المنصورة المركزي بمحافظة عدن جنوبي البلاد، بعد عملية وقع فيها تبادل لإطلاق النار أدى إلى سقوط قتيل.

وقالت شرطة عدن في بيان لها "ألقت الأجهزة الأمنية التابعة لإدارة أمن عدن فجر اليوم القبض على منفذي الهجوم على مبنى سجن المنصورة المركزي وضبط سيارتين شاركتا في العملية".

وأوضح البيان أن تلك "العناصر التخريبية" ألقت في ساعة متأخرة من ليل أمس الاثنين، قنبلة بالقرب من سور مبنى سجن المنصورة المركزي،"مستخدمة سيارتين جرى ضبطهما لاحقا - دون أن يوقع انفجار القنبلة إصابات في صفوف الجنود الذين يحرسون السجن".

وأشار إلى أن "قوة أمنية وجنودا من حراس السجن انتشروا على إثر ذلك، وتبادلوا إطلاق النار مع المهاجمين؛ ما أسفر عن إصابة عدد من المهاجمين ومقتل جندي من طاقم حراسة سجن المنصورة متأثرا بجراح بليغة جراء إصابته بطلق ناري أثناء الاشتباك مع المهاجمين".

وأضافت البيان أن المهاجمين كانوا زرعوا عبوة ناسفة بجانب شركة اتصالات قريبة من موقع السجن، وفجّروها لاحقا بغرض تشتيت انتباه الأجهزة الأمنية وبث الرعب في نفوس المواطنين ولم يسفر التفجيرعن وقوع إصابات.

وتشهد محافظة عدن، التي أعلنتها الحكومة الشرعية، عاصمة مؤقتة للبلاد، اختلالات أمنية واسعة، منذ تحريرها من قبضة الحوثيين والقوات الموالية لهم، على يد قوات الجيش والمقاومة الشعبية، بمساندة قوات التحالف العربي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com