المقاومة اليمنية تعلن سقوط 20 قتيلًا جرّاء معارك مع الحوثيين في تعز والبيضاء
المقاومة اليمنية تعلن سقوط 20 قتيلًا جرّاء معارك مع الحوثيين في تعز والبيضاءالمقاومة اليمنية تعلن سقوط 20 قتيلًا جرّاء معارك مع الحوثيين في تعز والبيضاء

المقاومة اليمنية تعلن سقوط 20 قتيلًا جرّاء معارك مع الحوثيين في تعز والبيضاء

قتل 20 يمنيًا بينهم طفل، اليوم الثلاثاء، في انفجار لغم ومعارك بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والحوثيين وحلفائهم بمحافظتي تعز (جنوب غرب)، والبيضاء (وسط)، حسب المقاومة الشعبية.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة اليمنية الموالية لهادي في مدينة تعز مركز المحافظة التي تحمل نفس الاسم: "إن 11 مسلحًا حوثيًا ومن قوات الرئيس المخلوع صالح قُتلوا، وأُصيب 15 آخرين، فضلًا عن مقتل عنصرين من المقاومة، وجرح 11 آخرين"، في معارك شرقي المدينة.

من جهة أخرى، لقي طفل مصرعه في انفجار لغم أرضي في مديرية الصلو، جنوب مدينة تعز، حسب سكان يتهمون جماعة الحوثي بزراعة الألغام الأرضية في تعز.

ويحاصر الحوثيون مدينة تعز من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب.

والأسبوع الماضي، تمكنت المقاومة والجيش اليمني من كسر الحصار جزئيًا على المدينة من جهتها الجنوبية الغربية، فيما يواصل الحوثيون السيطرة على معبر غراب غربي المدينة.

وفي محافظة البيضاء (وسط)، قتل 6 من مسلحي الحوثي وصالح، في كمين نفذته المقاومة الشعبية واستهدف مركبة عسكرية كانوا يستقلونها، مساء الثلاثاء، في الطريق العام المؤدي إلى سوق مديرية ذي ناعم، التابعة للمحافظة.

وتسيطر قوات الحوثي والمخلوع صالح على أجزاء واسعة في محافظة البيضاء منذ فبراير/ شباط 2015، مع تصاعد ملحوظ تشهده المحافظة للأعمال المناهضة لتواجدهم.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب الجاري، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي، وكذلك تشكيل الحوثيين وحزب المخلوع صالح"، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com