استمرار غارات التحالف على صنعاء والجيش يحرّر معقلًا للقاعدة بأبين
استمرار غارات التحالف على صنعاء والجيش يحرّر معقلًا للقاعدة بأبيناستمرار غارات التحالف على صنعاء والجيش يحرّر معقلًا للقاعدة بأبين

استمرار غارات التحالف على صنعاء والجيش يحرّر معقلًا للقاعدة بأبين

كثّفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية على مواقع للميليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في محيط صنعاء، واستطاعت القوات الحكومية قطع الطريق الرابط بين العاصمة ومأرب، في الوقت الذي انتشرت فيه اليوم الجمعة، في مديرية المحفد إحدى المعاقل التقليدية لتنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوب البلاد.

وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف قصفت اليوم، بالعديد من الغارات، أهدافًا متفرقة في كل من محلي والمدفون والحنشات، بمديرية نِهم شرقي صنعاء، حيث تدور مواجهات بين قوات الشرعية والمتمردين.

تقدم مستمر

وامتدت الغارات إلى مديرية همدان شمالي صنعاء، إذ قصف التحالف، بالعديد من الغارات، معسكر الاستقبال، الذي يسيطر عليه الحوثيون وحلفاؤهم، كما نفذ غارتين ضد أهداف بقرية النقيل ومديرية بلاد الروس جنوبي العاصمة.

وجاءت الغارات بمحيط العاصمة صنعاء، بعد ساعات من تقدم ميداني أحرزته قوات المقاومة والجيش اليمني في مديرية نِهم، حيث تدور معارك ارتفعت وتيرتها مؤخرًا.

قطع الطريق بين صنعاء ومأرب

وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من طيران التحالف، من السيطرة على جبال المداوير الإستراتيجية، وقطع الطريق الرئيس الرابط بين صنعاء ومأرب، أبرز خطوط إمداد المتمردين الحوثيين.

وأفاد المركز الإعلامي لقوات الجيش الوطني أن قوة عسكرية من الجيش والمقاومة الشعبية سيطرت مساء أمس الخميس على جبال المداوير المطلة على أهم الخطوط التي تمر منها تعزيزات قوات الحوثي وصالح إلى بعض الجبهات التابعة لهما في مديرية نهم شرق صنعاء.

وأشار البيان إلى إن قرية وواديا محليا والخط الرئيس الرابط بين صنعاء ومأرب الذي يمر من الوادي باتا تحت السيطرة، وبهذا تمكن الجيش والمقاومة من قطع طريق الإمداد الرئيسة للميليشيات المتمركزة في منطقة بني بارق بنهم.

وأوضح أن المعارك على أشدها في ظل استمرار تقدم قوات الشرعية باتجاه وادي غليمة وخط صنعاء- مأرب، وسط انهيارات تشهدها صفوف الحوثيين وحلفائهم، بالتزامن مع الغطاء الجوي الذي يوفره التحالف العربي.

تحرير معقل للقاعدة

وأكّدت مصادر محلية أنّ قوات الجيش ورجال المقاومة تمكنوا اليوم من دخول مديرية المحفد، بمحافظة أبين، ونشروا نقاطًا عسكرية بمواقع مختلفة بالمديرية.

وتعتبر المحفد من المعاقل التقليدية لمسلحي تنظيم القاعدة، الذين سيطروا على المديرية خلال فترات متقطعة في الأعوام الأخيرة، وجاء انتشار القوات الحكومية في المديرية، في إطار الحملة التي نفذتها للسيطرة على مدن محافظة أبين، الواقعة إلى الشرق من عدن، بينما انسحب مسلحو القاعدة دون مواجهات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com