قوات الأمن تقطع طريقًا رئيسًا جنوب اليمن عقب تحركات لعناصر من القاعدة
قوات الأمن تقطع طريقًا رئيسًا جنوب اليمن عقب تحركات لعناصر من القاعدةقوات الأمن تقطع طريقًا رئيسًا جنوب اليمن عقب تحركات لعناصر من القاعدة

قوات الأمن تقطع طريقًا رئيسًا جنوب اليمن عقب تحركات لعناصر من القاعدة

قطعت قوات الأمن اليمني في مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد يوم الجمعة طريقاً رئيسًا يربط محافظتي عدن وأبين جنوبي اليمن عقب تحركات مشبوهة لعناصر من تنظيم القاعدة .

وقال مصدر أمني لـ "إرم نيوز" إن قوات الأمن في نقطة العلم شرق عدن قطعت الطريق الرئيسي الرابط بين عدن وأبين بشكل جزئي ، مشيراً أن المنع يأتي فقط للخارجين من عدن باتجاه أبين ، فيما الطريق مفتوحة للوالجين إلى العاصمة المؤقتة .

وأضاف المصدر أن قطع الطريق جاء عقب تحركات مشبوهة في محافظة أبين للجماعات المتطرفة، مؤكداً أن معلومات أمنية تفيذ بوجود تحركات للعناصر "الإرهابية" على الطول الطريق لمهاجمة نقاط أمنية منتشرة على امتداد الطريق .

وأوضح المصدر أن قرار إغلاق الطريق سيستمر لفترة غير معلومة مسبقاً، مرجحاً إبقاء الطريق مغلقاً لمدة شهر.

في غضون ذلك ذكرت المصادر أن قوات الأمن عثرت على عبوة ناسفة كانت بحوزة أحد المسافرين من عدن إلى أبين، حيث تم إلقاء القبض عليه في نقطة العلم شرقي العاصمة اليمنية المؤقتة للبلاد.

وتواردت أنباء عن حملة عسكرية كبرى تعتزم قوات الأمن والجيش الوطني تنفيذها في محافظة أبين لتطهيرها من العناصر المتشددة خلال الأيام القادمة، وهي المحافظة الجنوبية الوحيدة التي لازالت تحت قبضة "الإرهابيين" عقب تطهير عدن ولحج وحضرموت وانسحاب القاعدة من بلدة عزان في محافظة شبوة مؤخراً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com