مقتل 22 من الحوثيين بمعارك شرقي صنعاء
مقتل 22 من الحوثيين بمعارك شرقي صنعاءمقتل 22 من الحوثيين بمعارك شرقي صنعاء

مقتل 22 من الحوثيين بمعارك شرقي صنعاء

لقى أكثر من 22 من مقاتلي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) حتفهم، إضافة إلى 3 من قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المواليين للحكومة اليمنية، الأربعاء، بمعارك عنيفة بمديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، بحسب بيان للمقاومة.

وقال الناطق باسم المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في محافظة صنعاء، عبدالله الشندقي، إن "المعارك بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي و(الرئيس السابق علي عبد الله) صالح في مديرية نهم تواصلت الأربعاء وسط تقدم لعناصر الجيش والمقاومة مسنودين بطيران التحالف العربي".

وأضاف أنه "تمت السيطرة على سلسلة جبال (المدفون) التي تحيط بالطريق الرئيس الرابط بين صنعاء ومحافظة مأرب (شمال شرق)، وقرية تحمل الاسم ذاته بمديرية نهم".

وأشار إلى أن "المعارك أسفرت عن سقوط أكثر من 22 قتيلاَ من المليشيات، وعشرات الجرحى، فيما قتل ثلاثة من أفراد الجيش والمقاومة وجرح ثمانٌ آخرون (لم يحدد مدى خطورة الإصابات)".

وتابع: "لا يزال التقدم مستمرًا للقوات الحكومية مسنودة بطيران التحالف العربي"، مضيفاً أن "الطيران استهدف تعزيزات للمليشيات وتم تدمير أربع دوريات عسكرية بالقرب من منطقة (محلي) بمديرية نهم".

ولم يصدر عن الحوثيين أي تصريح فوري حول ما ذكره بيان المقاومة بخصوص المعارك.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي، (بمشاركة جميع دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء سلطنة عمان)، عمليات عسكرية في اليمن ضد "الحوثيين"، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الحوثيين وقوات صالح".

وتصاعدت المعارك، منذ السبت الماضي بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت لأكثر من 90 يومًا، بين طرفي الأزمة الحكومة من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح الرئيس السابق صالح) في اختراق جدار الأزمة وايقاف النزاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com